مشاركة ناجحة لهيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية للحكومات أثمرت عن شراكات مستقبلية بناءة ولقاءات مهمة

أخبار الإمارات
21 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مشاركة ناجحة لهيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية للحكومات أثمرت عن شراكات مستقبلية بناءة ولقاءات مهمة

Photo_1

اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي مشاركة مميزة في القمة العالمية للحكومات 2017، استعرضت خلالها مشاريعها ومبادراتها المبتكرة لاستشراف مستقبل قطاع الطاقة والمياه في دبي لتحقيق التنمية المستدامة.
وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقع سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة اتفاقية رعاية القمة في دورتها المقبلة.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “باتت القمة العالمية للحكومات الحدث الأبرز على أجندة الفعاليات الحكومية العالمية، وأصبحت الرؤى والنظريات التي تطرح فيها مرجعاً لحكومات العالم في سعيها لاستشراف المستقبل، وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وأتقدم بخالص الشكر والتقدير للقمة العالمية للحكومات والقائمين عليها على جهودهم الملحوظة، وعلى إتاحة الفرصة لهيئة كهرباء ومياه دبي لأن تكون جزءاً من هذا النجاح، وأن نقدم تجربتنا للعالم”.
وأسفرت مشاركة الهيئة في القمة العالمية للحكومات هذا العام عن العديد من النتائج المثمرة واللقاءات المهمة، فقد اجتمع سعادة/ سعيد محمد الطاير في اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات، مع سعادة/ ليبوريو ستيللينو، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أكد سعادة الطاير على أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات الإيطالية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، ولا سيما الطاقة النظيفة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الجانبان.
كما بحث سعادة الطاير خلال فعاليات اليوم الثاني للقمة آفاق التعاون مع إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا موتورز الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة.
وفي اليوم الختامي للقمة، ألقى سعادة الطاير كلمة رئيسية بعنوان “المشاريع المبتكرة في إنتاج الكهرباء والمياه وتحسين الكفاءة” حول خطط الهيئة الاستباقية لاستشراف المستقبل وأبرز إنجازاتها ومبادراتها المبتكرة للارتقاء بكفاءة إنتاج الكهرباء والمياه في إمارة دبي
كما ناقش سعادة/ الطاير سبل تعزيز التعاون مع شركة “سيسكو العالمية” لتوظيف أحدث الحلول الذكية في خدمة توجهات حكومة دبي نحو مدن المستقبل الذكية، وذلك خلال لقائه مع جون تشيمبرز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة.
واستعرضت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات، مشاريعها لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وجهودها لتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وأن تكون الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم.ومن بين المشروعات التي تنفذها الهيئة مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم (في موقع واحد) وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 1000 ميجاوات بحلول 2020، و5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم. وسيساهم المجمع في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً.
وإضافة إلى المجمع، استعرضت الهيئة مبادرة “شمس دبي” لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهروضوئية تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومبادرة “الشاحن الأخضر” لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.