«مساندة» ترسي 15 مشروعاً بـ 4 مليارات درهم

أخبار الشركات
29 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مساندة» ترسي 15 مشروعاً بـ 4 مليارات درهم

image (3)كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، عن استكمالها مناقصات ترسية أعمال لـ15 من مشروعات البنية التحتية في الإمارة، بكلفة كلية بلغت أكثر من أربعة مليارات درهم.

وأكد رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل رئيس مجلس إدارة «مساندة»، المهندس عويضة مرشد المرر، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، التزام الشركة بتقديم أرقى المعايير خلال إدارة وتنفيذ المشروعات الخدمية لأفراد المجتمع، وصولاً إلى أعلى درجات التميز، بهدف مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة، بفضل رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح أن دعم سموهما اللامحدود لمسيرة التطور التي تشهدها الإمارة، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لسير العمل في المشروعات التي يجرى تنفيذها، وفق إطار خطة أبوظبي، يظهران في كل معلم من معالم الإمارة.

وأشار المرر إلى أن (مساندة) تدير حالياً محفظة تتضمن 317 مشروعاً، بكلفة تتجاوز 94 ملياراً ونصف المليار درهم.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع مشروعات المباني بالإنابة في «مساندة»، المهندس علي الحاج المحيربي، إن أعمال الترسية تضمنت خمسة مشروعات في مدينة زايد، قيمتها 2.4 مليار درهم، واشتملت على أعمال طرق وبنية تحتية، ثلاثة منها في الحي الإماراتي، وتراوح مدة تنفيذها بين 15 و45 شهراً، بحيث يتم إنجازها مع نهاية 2019، وخمسة مشروعات في مجال أعمال الطرق والبنية التحتية في مدينة محمد بن زايد بقيمة 500 مليون درهم، تبدأ جميعها خلال الشهر الجاري، وسبتمبر المقبل، ليتم إنجازها وتسليمها بداية 2018.

وأضاف أن الترسية شملت أيضاً خمسة مشروعات تضمنت أعمال تصميم وتنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية الجديدة في مدينة غياثي بقيمة 108 ملايين درهم، تبدأ الشهر الجاري وتنتهي في أغسطس من العام المقبل.

كما تضمنت المشروعات أعمال الطرق والبنية التحتية في منطقة بني ياس، ومنطقة الشوامخ بقيمة 103 ملايين درهم تبدأ في شهر أغسطس الجاري، وتنتهي أعمالها في ديسمبر 2018، وأعمال الطرق والبنية التحتية في جزيرة أبوظبي حوض غرب 2/‏‏52 بقيمة 93 مليون درهم و تستمر 12 شهراً، وتنتهي في الربع الثالث من العام المقبل، وأعمال التربة التمهيدية في شمال الوثبة منطقة 1 بقيمة 80 مليون درهم، وتبدأ الشهر المقبل وتستمر لمدة عام، في حين تبدأ أعمال مشروع طريق (المرفأ – مدينة زايد)، والبالغ قيمتها 600 مليون درهم، وتبدأ مطلع سبتمبر المقبل، وتنتهي في مارس من عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.