مسؤول: لبنان يفوض 4 مصارف لإعادة تمويل 1.5 بليون دولار سندات دولية

بنوك
11 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مسؤول: لبنان يفوض 4 مصارف لإعادة تمويل 1.5 بليون دولار سندات دولية
Qatar Holding Sells Barclays Shares

قال مسؤول بوزارة المالية اللبنانية أمس (الجمعة) إن الوزارة فوضت باركليز وبنك بيبلوس وسوسيته جنرال-لبنان وجي. بي مورجان لإعادة تمويل سندات دولية قيمتها 1.5 بليون دولار، وإن التسوية ستكون في الـ20 من آذار (مارس).
وأضاف المسؤول أن الوزارة تنوي درس ثلاث شرائح محتملة لأجل عشرة أعوام، و15، و20 عاماً. وقال: «سنقوم بالإصدار تحت مظلة البرنامج القائم». وسيكون بوسع المستثمرين الأميركيين الاكتتاب في الإصدار. وأوضح المسؤول: «تراقب الوزارة حالياً تغيرات منحنى العائد بالولايات المتحدة قبل اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية يوم الأربعاء».
«نراقب هذا عن كثب، وسنرى كيف سيؤثر في سعرنا الاسترشادي الأولي وفي السعر النهائي». وكان أحدث إصدار سندات دولية للبنان بقيمة بليون دولار في نيسان (أبريل) 2016، على شريحتي استحقاق أبريل 2024 وأبريل 2031.
وقال مسؤول في وزارة المالية إن الحكومة أجرت في أيار (مايو) الماضي مبادلة للديون، إذ أصدرت سندات دولية بقيمة بليوني دولار، في طرح خاص مع البنك المركزي، في مقابل الاسترداد المبكر لأذون خزانة لبنانية بقيمة مماثلة. وأضاف أن البنك المركزي باع في وقت لاحق السندات لمصارف تجارية لبنانية، في إطار جهوده في ذلك الحين لزيادة الاحتياطيات النقدية.
لبنان حاصل على تصنيف B2 من موديز و B- من ستاندرد أند بورز وفيتش .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.