مسؤول أمريكي: من السابق لأوانه بدء محادثات التجارة الثنائية مع بريطانيا

دولي
26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسؤول أمريكي: من السابق لأوانه بدء محادثات التجارة الثنائية مع بريطانيا

مسؤول أمريكي: من السابق لأوانه بدء محادثات التجارة الثنائية مع بريطانياقال الممثل التجاري الأمريكي مايكل فورمان لنظيره البريطاني الجديد يوم الاثنين إن البلدين لا يمكنهما بدء المفاوضات بخصوص صفقات التجارة والاستثمار الثنائية لحين تكشف المزيد عن مستقبل علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي في بيان إن فورمان أبلغ وزير التجارة البريطاني ليام فوكس خلال اجتماع في واشنطن بأن “الولايات المتحدة ستكون مستعدة لإجراء محادثات مع المملكة المتحدة بخصوص كيفية تطوير علاقتنا التجارية والاستثمارية بأفضل السبل في الوقت المناسب.”

ولم تبدأ بريطانيا مفاوضات الانفصال مع الاتحاد الأوروبي حتى الآن بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد في استفتاء 23 يونيو حزيران ولم يتضح الكثير عن مستوى التكامل الاقتصادي في المستقبل بين بريطانيا والاتحاد الذي سينخفض عدد دوله الأعضاء إلى 27 دولة.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي في البيان “من الناحية العملية لا يمكن المضي قدما بشكل مجد في مفاوضات تجارية واستثمارية منفصلة مع المملكة المتحدة لحين تسوية بعض القضايا الأساسية المتعلقة بمستقبل العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.”

وتقيم حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أيضا مدى تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المفاوضات المتعلقة باتفاق التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والذي يعرف باسم اتفاق الشراكة في التجارة والاستثمار عبر الأطلسي.

وتستحوذ بريطانيا على 25 بالمئة من الصادرات الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي وتشتري 40 بالمئة من صادرات النبيذ الأمريكية إلى الاتحاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.