مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال يحتفل بالذكرى الأولى لتأسيسه ويرسخ التزامه تجاه الأطفال ذوي الاحتايجات الخاصة الشديدة في الشرق الأوسط

صحة
6 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال يحتفل بالذكرى الأولى لتأسيسه ويرسخ التزامه تجاه الأطفال ذوي الاحتايجات الخاصة الشديدة في الشرق الأوسط
  • هاي هوبس مركز علاجي متكامل متعدد التخصصات يسعى لدعم العائلات والمدارس والمختصين في مشوار علاج الأطفال من أصحاب الهمم
  • مركزٌ يتميز ببرامج تدريبية استثنائية متكاملة توظف أحدث الأجهزة لعلاج الأطفال من أصحاب الهمم في الإمارات وفي المنطقة.

High Hopes First Anniversary Celebrations Photo AETOSWire 1544015596 - مجلة مال واعمال

احتفل مركز هاي هوبس لعلاج وتأهيل الأطفال، المركز غير الربحي في دبي الذي يقدم العلاج الشامل والمتكامل للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المتوسطة والشديدة، بالذكرى الأولى لتأسيسه، مرسخاً التزامه اللامتناهي تجاه عائلات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتحت مظلة هذا الاحتفال، اجتمع في مقر المركز أصدقاء وعائلات أطفالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ليُتوّجوا التقدم الذي أحرزوه على مدى العام الماضي في ظل ما قدمه هاي هوبس من برامج ونماذج علاجية فريدة وأجهزة متطورة كرسها لخدمة أطفالنا من أصحاب الهمم في المنطقة.
ومع تزايد الوعي بالاحتياجات الخاصة في المجتمع، يسعى مركز هاي هوبس إلى التعاون مع مراكز متخصصة أخرى ليقدم نموذجاً علاجياً استثنائياً يقوم على نهج متكامل من التدريب والخبرات والرعاية. ومن ضمن نطاق الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز عقد حلقات نقاشية وورشات عمل وأنشطة تدريبية للمهنيين المحليين في مواقع مختلفة، فضلاً عن المشاركة في المؤتمرات من أجل التعريف بصورة أوسع بالخدمات المتخصصة التي يقدمها مثل استخدام أجهزة التواصل والتدخلات البصرية.
واحتفاءً بهذه المناسبة المميزة، نظّم فريق هاي هوبس يوماً من الأنشطة الممتعة والترفيهية للأطفال ذوي الهمم وعائلاتهم تحت عنوان “نتحد لأجلكم”، كان فرصةً استثنائيةً للأطفال لاستعراض مواهبهم المتنوعة حيث شاركوا بسباق عدو ومسابقة بولينغ وعرض موسيقي، كما تمكنت عائلات الأطفال من التواصل مع المختصين.
وفي تعليقها على هذه المناسبة، قالت لين برغوت جعفر، المؤسسة والأم المديرة لمركز هاي هوبس: “نحن فخورون بالاحتفال اليوم بالذكرى الأولى لتأسيس مركز هاي هوبس، هذا الإنجاز العظيم الذي يسطر نقطة انطلاق راسخة سنمضي منها بحزم نحو إنجازات أكبر وفريق متخصص أقوى وأوسع، لنقدم نموذجاً يحتذى به لعلاج حالات الاحتياجات الخاصة في المنطقة”. وأضافت: “يكمن اهتمامنا الرئيسي في علاج الأطفال ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات مع العائلات والمؤسسات على كافة المستويات.”
وقد كرس هاي هوبس على مدى العام الماضي جهوده ليكون مركزاً شاملاً ومتكاملاً للأهل والمدارس والمختصين الذين يعملون على رعاية ودعم الأطفال والشباب الذين يعانون مشكلات في التعلم، وتأخراً في المهارات الحركية الشاملة والدقيقة، وضعف البصر، بالإضافة إلى الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وذلك في إطار برنامج يضمن تسخير جُل ما يمتلكه هؤلاء الأطفال من إمكانيات ومقومات ويساعدهم على تحقيق أفضل النتائج على المستويين الاجتماعي والأكاديمي. يقدم المركز خدماته لما يزيد على 150 عائلة لأطفال يعانون حالات خاصة نذكر منها الشلل الدماغي، والطفرات الجينية، ومتلازمة داون، والتوحد. وفي حين أن معظم الأطفال الذين يعالجهم المركز هم من سكان دولة الإمارات، يقدم هاي هوبس خدماته أيضاً لعائلات من البحرين ومصر ولبنان والهند.
“لقد كان هاي هوبس المركز الذي قدم لنا أفضل المعالجين وأنسب نهج علاجي أثمر عن نتائج ملموسة مع ابنتنا، ليس هذا فحسب، بل ووجدنا فيه حضناً دافئاً يملؤه الحب، مهمته بلوغ غاية واحدة – مساعدة الأطفال في التغلب على تحدياتهم.” جاء ذلك في تعليق كاثرين بول، أمٌّ مقيمةٌ في دبي تتلقى ابنتها العلاج في المركز. وأضافت في تعلقيها: “نحن ممتنون جداً لكوننا حظينا بمركز هنا في دبي يقدم رعاية استثنائية على يد نخبة من معالجي الأطفال، ويتميز ببيئته العائلية الدافئة التي توظف في نفس الوقت أحدث الأجهزة المتطورة ووسائل العلاج المبتكرة.”
ويصبو المركز أيضاً إلى الارتقاء بالمعارف والخبرات على المستوى المحلي من خلال عقد ورشات عمل بصورة منتظمة بالتعاون مع خبراء محليين ودوليين، كما يعمل مع استشاريين زائرين من جميع أنحاء العالم ليَبرُز على الدوام في طليعة التطورات التكنولوجية والتقنية وأحدث الأبحاث. ويهدف المركز أيضاً إلى المساهمة في إرساء سمعة دبي التي اكتسبتها المدينة باعتبارها محوراً جامعاً لأفضل الخدمات في مجال الرعاية الصحية والتعليم الصحي التي تنبثق من المعايير التي وضعتها هيئة الصحة بدبي وهيئة تنمية المجتمع.
عن مركز هاي هوبس لعلاج وتأهيل الأطفال
هاي هوبس هو مركز للتدخلات المبكرة لعلاج وتأهيل الأطفال ومقره في دبي، يختص بعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 0 إلى 14 عاماً. ويهدف المركز إلى مساعدة هؤلاء الأطفال المتميزين على النمو والتقدم في بيئة ممتعة ومرحة تحت إشراف نخبة من المعالجين ضليعي الخبرات والتخصصات. ويقدم هذا المركز غير الربحي برامج علاج شاملة متكاملة للعائلات في دبي الذين لولاه لاضطروا للجوء لأكثر من مركز للحصول على العلاج المناسب لأطفالهم من ذوي الاحتياجات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.