مركز تطوير الأعمال يخرج 4 أفواج من منتسبيه في المحافظات

admin
تعليم
admin25 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مركز تطوير الأعمال يخرج 4 أفواج من منتسبيه في المحافظات

مركز تطوير الاعمال1  - مجلة مال واعمالاحتفل مركز تطوير الأعمال بتخريج نحو 400 خريج من منتسبي برنامج مهارات في مختلف محافظات المملكة برعاية وزيري التعليم العالي الدكتور وجيه عويس والعمل الدكتور عاطف عضيبات.
وقال المركز في بيان اصدره امس ان عدد حديثي التخرج المستفيدين من برنامج مهارات، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية( يو اس ايه أي دي) قد تجاوز 9 الاف خريج تم تدريبهم ثم ربطهم بفرص عمل في السوق المحلي بنسبة 75 بالمئة. وكان خريجو البرنامج قد أنهوا دورة مهارات الرواد والتي ركزت على بناء مهارات الخريجين على أيدي خبراء مختصين بواقع 165 ساعة تدريبية ركزت على مهارات إدارية وشخصية إضافة لتغطية مواضيع مطلوبة بسوق العمل والعلاقات العامة والتسويق والمبيعات وخدمة العملاء التي تؤهلهم لدخول سوق العمل وتضمن نجاحهم كموظفين أكفاء.
وأشاد عويس بالدور الذي يلعبه برنامج مهارات في تطوير الشباب وقال» تربطنا بمركز تطوير الأعمال وبرنامج مهارات علاقات تعاون متميزة نعتبرها نموذجاً في الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والتي تحقق التطلعات الملكية السامية في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل لهم».
بدوره دعا وزير العمل الخريجين الشباب للمشاركة بفاعلية في الدورات التدريبية والإقدام على فرص العمل المتاحة كي يحدث التغيير الذي يتطلعون إليه في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبما يخدم المصلحة الوطنية.
وقالت ممثلة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية نجود السرحان إن سياسة الوكالة تحث على إنشاء شراكات مع مؤسسات حكومية وغير حكومية، «بما أن فئة الشباب تمثل 70 بالمئة من تعداد الأردن ، تسعى الوكالة باستمرار لإنشاء شراكات جديدة  وغير تقليدية لتعظيم الفرص المتاحة لهم من خلال مشاريعنا في المجالات المتنوعة مثل الديموقراطية والحوكمة، والتنمية الاقتصادية، والتعليم، والصحة، والمياه».
واكدت انه في قطاع التنمية الاقتصادية، تعمل الوكالة مع عدة شركاء لتوفير الدعم اللازم لتحسين البيئة التنافسية لجذب الاستثمارات الاجنبية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل لفئة الشباب. وعن الدور الذي يلعبه برنامج مهارات في تطوير الشباب من مختلف محافظات المملكة، شدد الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف إستيتية  على التزام المركز بدعم وتطوير الشباب من اجل دفع تنافسيتهم في سوق العمل في مختلف محافظات المملكة وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي يبنيها مركز تطوير الاعمال مع الجهات المختلفة في القطاعين العام والخاص. يشار الى ان برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية هو أحد برامج مركز تطوير الأعمال، وهو مركز وطني اردني تنموي يهدف الى توظيف حديثي التخرج من الجامعات الاردنية وتزويدهم بالمهارات والتدريب اللازم في سوق العمل وتزويدهم بالادوات التي تساعدهم على بناء مستقبل مهني متميز على ايدي خبراء في مختلف المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.