مركز تصميم الالبسة يطلق برامج التدريب من اجل التشغيل

30 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مركز تصميم الالبسة يطلق برامج التدريب من اجل التشغيل
2010223big55126

اطلق مركز تصميم الالبسة التابع للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية اليوم الأحد، مشروع برامج التدريب من اجل التشغيل الهادف لإيجاد فرص عمل للأردنيين بقطاع صناعة الالبسة.

واكد مندوب وزير الصناعة والتجارة والتموين، امين عام الوزارة يوسف الشمالي حرص الوزارة على توفير الدعم للصناعة الأردنية من خلال الخدمات والبرامج التي تسهم في تطويرها وتعزيز تواجدها بمواصفات فنية عالية في الأسواق المحلية والخارجية.

وقال إن المشروع يكتسب أهمية كبرى لارتباطه بتشغيل الاردنيين وإيجاد فرص عمل لهم من خلال التدريب، عدا عن مساعدة الشركات الأردنية العاملة في قطاع الصناعات النسيجية والألبسة للارتقاء بجودة منتجاتها وزيادة قدرتها على المنافسة من خلال التصدير وزيادة معدلات الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

واشار مساعد أمين عام وزارة العمل عبدالله الجبور الى ان التوجه نحو التشغيل وليس التوظيف لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة ما يتطلب وجود سياسات وطنية ترتكز على تطوير عملية التدريب والتمكين للشباب، وان منهجية الحكومة ترتكز على تحفيز الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي وتشغيل الأردنيين.

وقال ان الوزارة تولي الاهتمام لإقامة مشاريع الفروع الإنتاجية (مصانع المحيكات) في المناطق ذات المعدلات المرتفعة للفقر والبطالة حيث يتم تقديم الدعم المالي والتسهيلات اللازمة من الديوان الملكي لانجاح هذه المبادرات.

وبين المدير التنفيذي لمركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب التابع للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس عميد عبد القادر ان إطلاق برامج التدريب من اجل التشغيل الذي تسعى وزارة العمل لتطبيقه يهدف الى خفض نسب البطالة وإحلال العمالة المحلية بدلا من الأجنبية في كافة القطاعات، مشيرا الى ان مشروع التدريب من اجل التشغيل في محافظة الكرك يستقطب 200 طلب وهو ممول من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية وبالتنسيق مع وزارة العمل.

وقدم المستشار الفني والمسؤول الأول في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي شلز شتافن نبذة عن الوكالة ودورها في تعزيز العلاقات المتطورة بين الأردن وألمانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.