مركز أبحاث: اقتصاد بريطانيا نما بنسبة 1% في ثلاثة اشهر حتى نيسان

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin10 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مركز أبحاث: اقتصاد بريطانيا نما بنسبة 1% في ثلاثة اشهر حتى نيسان

أشارت تقديرات للمعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية امس الي ان الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 1.0 بالمئة في الاشهر الثلاثة حتى ابريل /نيسان وهي أسرع وتيرة له منذ يونيو /حزيران لعام 2010 .
وقال المعهد ان الناتج الاقتصادي لبريطانيا يقترب بشدة من الذروة التي سجلها في الربع الاول من 2008 ومن المرجح ان يتخطاها في غضون الشهر القادم او نحو ذلك.  وحتى يستجمع قوته الدافعة استغرق تعافي الاقتصاد البريطاني وقتا أطول كثيرا من دول مثل الولايات المتحدة والمانيا اللتين عادتا في 2010 الي مستوياتها للنمو قبل الازمة المالية.
لكن التوسع السريع على مدى العام المنصرم يعني الان ان معظم الخبراء الاقتصاديين يتوقعون ان يرفع بنك انجلترا المركزي اسعار الفائدة في غضون الاثني عشر شهرا القادمة قبل ان يفعل ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي او البنك المركزي الاوروبي.
وفي وقت سابق من اليوم عدل المعهد توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني هذا العام الي 2.9 بالمئة من 2.5 بالمئة.
وسجل اقتصاد بريطانيا نموا بلغ 1.7 بالمئة في 2013 وهو أسرع معدل منذ 2010 ونما بنسبة 0.8 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.