مخزونات النفط تبلغ أعلى مستوياتها في 2017

طاقة و نفط
24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مخزونات النفط تبلغ أعلى مستوياتها في 2017
15

كشفت بيانات حديثة صدرت الشهر الجاري تواصل نمو المخزونات النفطية العائمة على الرغم من جهود «أوبك» للحد من المعروض العالمي من الخام، مما أثر سلبا على حركة الأسعار مؤخرا.

ووفقا لما نشرته «بلومبرج» اعتمادا على بيانات شركة تتبع الناقلات من «كبلر إس إيه إس»، التي يقع مقرها في باريس، فإن المخزونات النفطية الموجودة العائمة بلغت أعلى مستوياتها عام 2017 عند 111.9 مليون برميل في وقت سابق من شهر يونيو الجاري.

وجاءت معظم الزيادة من ناقلات تخزن النفط في سنغافورة وإيران وبحر الشمال.

ووفقا لبيانات «كبلر إس إيه إس»، فإن متوسط حجم المخزون العائم للخام بلغ 74 مليون برميل مع بداية مايو/آيار، فيما تشير التقديرات لنموه 23% في سنغافورة هذا العام، وبنسبة 32% في بحر الشمال.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط ليبلغ 9.34 مليون برميل يوميا الشهر الماضي مواصلا مساره الصاعد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس/آب 2015، فيما ارتفع عدد منصات الحفر للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي.

وتشير توقعات «مورجان ستانلي» إلى أن مخزونات الخام العالمية ستشهد تراجعا في وقت لاحق من العام الجاري، إلا أن العودة لمستوى متوسط خمس سنوات من المخزون لا تزال بعيدة المنال.

ويرى محللو «مورجان ستانلي» أن تكوين المخزون النفطي العائم يتحرك بمعدل يناهز 800 ألف برميل يوميا منذ مطلع مايو/آيار، فيما يجري تحميل أكثر من 52 مليون برميل يوميا على متن الناقلات وهو أعلى مستوى منذ عام 2012.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.