مخالفة مطعما تركيا لتلاعبه بفاتورة سائح

أخبار الإمارات
8 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مخالفة مطعما تركيا لتلاعبه بفاتورة سائح

5

خالفت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مطعماً تركياً شهيراً في أحد فنادق فئة الخمس نجوم، بعد تلاعبه في فاتورة سائح سعودي. وجاءت المخالفة بعد قيام المطعم بإضافة بنود لمأكولات ومشروبات لم يطلبها السائح، وعندما اكتشف ذلك شكا إلى (الدائرة) التي حققت في الشكوى ووقعت المخالفة بحق المطعم.

وأفاد المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، محمد لوتاه لـ«الإمارات اليوم»، بأن «الدائرة تلقت شكوى من سائح سعودي بأنه اكتشف عند دفع فاتورته في المطعم بإضافة مأكولات ومشروبات لم يطلبها»، مشيراً إلى أن «مفتشي الدائرة عندما حققوا في الشكوى تبين أن المحل تلاعب في الفاتورة، فتم توقيع المخالفة». وأشار لوتاه إلى أن «السائح السعودي تقدم بشكواه، من خلال حساب قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الخاص، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)»، لافتاً إلى أن «الدائرة تابعت الشكوى وتواصلت مع المستهلك للتحقيق في الشكوى ضد المطعم».

وأشار لوتاه إلى أن «المستهلك أفاد بأن المطعم فرض رسوماً إضافية لمأكولات ومشروبات لم يقم بطلبها، ودعّم السائح الشكوى بالفواتير والأدلة الكافية»، لافتاً إلى أن «قسم شكاوى المستهلك مع قسم الرقابة الميدانية باشر على الفور بدراسة الشكوى يوم الجمعة الماضية، وتم التحرك الفوري لموقع المطعم ومخالفته واستدعاء المطعم رسمياً للحضور إلى الدائرة».

وأكّد أن الحفاظ على حقوق المستهلكين من أهم أولويات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وأن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لن يتهاون في مخالفة أي منشأة تجارية تضر بالمستهلكين، وذلك للحفاظ على الميزة العالمية لدبي كوجهة للتسوّق الآمن والمتميز  بالمصداقية.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.