«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» تقدم أول باقة تأمينية في دبي

تأمين
22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» تقدم أول باقة تأمينية في دبي

355

بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قانون الضمان الصحي دبي رقم 11 لسنة 2013، أطلقت هيئة الصحة في 1 يناير/كانون الثاني 2014 منظومة الضمان الصحي، التي تنص على أنه يجب التأمين على كل مواطن ومقيم وزائر على هذه الأرض الطيبة قبل نهاية يونيو/حزيران 2016.
وقعت «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بناء على ذلك، مذكرة تفاهم مع كل من شركة نيورون، الأسرع نمواً في تقديم حلول التأمين الصحي المبتكرة، وناسكو فرنسا، الشركة الرائدة في مجال وساطة إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتقديم أول باقة تأمينية للمشاريع القائمة والمسجلة في إمارة دبي، وتوفير تغطية تأمينية لجميع الموظفين فيها.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومحمد المطيوعي، رئيس مجلس إدارة شركة نيورون، وكبريال بجاني، الرئيس التنفيذي لناسكو فرنسا.

الشركات الصغيرة والمتوسطة

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال عبد الباسط الجناحي: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم بعد الاطلاع على نتائج تقرير حالة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، الذي أعدته المؤسسة لتقييم وضع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي، حيث أظهر أن معظم الموظفين التابعين لأصحاب المشاريع يعانون من عدم وجود تغطية تأمينية. ومن هنا ارتأينا تعديل أوضاع الموظفين، ليس فقط للتابعين لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بل أيضاً للمسجلين على الرخص التجارية المسجلة وبأسعار منافسة. ونتوقع أن يصل عدد الرخص التجارية المجددة في دبي بحلول سبتمبر/أيلول 2016 إلى أكثر من 10 آلاف رخصة، ومن المتوقع أن يصل عدد الموظفين لديهم 127 ألف موظف».

خبرة ثرية

وأضاف الجناحي: «تعد رعاية صحة الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص محط اهتمام حكومة دبي، وتأتي مذكرة التفاهم ترجمة لذلك الاهتمام. ووقع اختيارنا على شركة نيورون نظراً لما تمتلكه من خبرة ثرية في توفير حزمة واسعة من الخدمات التأمينية الصحية الشاملة والمتميزة فضلاً عن شهرتها الإقليمية في تقديم تلك الخدمات للعاملين في حكومة دبي وعائلاتهم في إطار برنامج» عناية»للتأمين الصحي. ويسعدنا أيضاً اختيار ناسكو فرنسا، كونها رائدة في مجال وساطة إعادة التأمين في المنطقة، حيث يتعين عليها بحسب الاتفاقية إيجاد شركات التأمين الأولية المعتمدة في دولة الإمارات من أجل ضمان توفير المخططات التأمينية المطلوبة».

مخططات التأمين

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقدم نيورون خدمات إدارة التأمينات وإدارة المطالبات على أساس حصري للمؤسسة، وتلتزم بتقديم الخدمات المرتبطة بمخططات التأمين المتوافقة مع قوانين هيئة الصحة بدبي، وذلك عن طريق تخصيص قاعدة بيانات تحتوي على التفاصيل الخاصة بالأعضاء المُؤَمَّنين كافة، وإصدار بطاقات شخصية (عند الطلب) وحُزم معلومات لجميع الأعضاء المُؤمَّن لهم تُلخص الأحكام والشروط المتعلقة بمخططات التأمين. وتتميز شركة نيورون أيضاً بقدرتها على تحديث شبكتها من العيادات والمستشفيات من حين لآخر حرصاً منها على تحقيق الرضا للعملاء وتقديم الخدمات، وتوفير خط مساعدة العملاء على مدار 24 ساعة في دولة الإمارات للأعضاء المُؤمَّن لهم، والرد على المطالبات ذات الصلة من قبل الأعضاء المُؤمَّن لهم بخصوص أي مطالبات أو مطالبات محتملة، وفقاً لمخططات التأمين ذات الصلة.

خدمات مناسبة

من جهته، قال محمد المطيوعي: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في قرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رقم (7) لسنة 2016، الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي الذي ينص على أنه يجب التأمين على كل مقيم على هذه الأرض الطيبة».

رواد وسطاء التأمين

وقال كبريال بجاني: «تتشرف شركة ناسكو بتقديم خدماتها التأمينية في دولة الإمارات. ويسرني التنويه إلى أن شركة ناسكو التي تعمل منذ أكثر من أربعين عاماً في مجال التأمين المباشر وإعادة التأمين من خلال ناسكو فرنسا التي تقدم خدماتها لشركات التأمين الإماراتية الفاضلة ودول الخليج العربي كافة».

وتتميز ناسكو فرنسا بأنها أصبحت من رواد وسطاء التأمين العاملة في فرنسا، وقد حازت على تنويهات عدة من مختلف عملائها، وذلك تعبيراً عن امتنانهم إزاء الخدمات التي توفرها. وافتتحت شركة ناسكو فروعاً جديدة في عدد من دول الخليج العربي، وذلك لتأمين خدمة أفضل وأسرع للعملاء المميزين في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.