محمد بن راشد: «دبي للأداء الحكومي» مسيرة تفوّق تبعث الفخر وترسّخ التميز

أخبار الإمارات
26 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
محمد بن راشد: «دبي للأداء الحكومي» مسيرة تفوّق تبعث الفخر وترسّخ التميز
355 (1)

كرَّم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى جواره سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الجهات الحكومية والأفراد وفرق العمل الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، في دورته العشرين، في الحفل الذي أقيم أمس، في مركز دبي التجاري العالمي.
حضر حفل التكريم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من المسؤولين ومديري الجهات الحكومية في دبي.
وقال سموّه على «تويتر»: احتفلنا اليوم مع فريق عملنا في حكومة دبي، بالدورة العشرين لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز؛ مسيرة تفوق تبعث الفخر وترسّخ التميز.
وأَضاف سموّه: عشرون عاماً من التحسين المستمر في خدمات ومرافق وسياسات حكومة دبي، عشرون عاماً من تطوير القيادات وصنع التغيير.
وتابع سموّه: احتفلنا اليوم بتكريم المتميزين، والفائز الأكبر اليوم كانت مسيرة التنمية في وطننا والسباق المستمر بين الجميع لخدمة مواطنينا.
وقال الدكتور أحمد النصيرات المنسّق العام للبرنامج: «تشرفنا بحضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، حفل التميز الحكومي وتكريم الجنود المجهولين والموظفين المبدعين والمتميزين والإدارات والدوائر المتفوقة في أدائها وخدماتها وبرامج عملها ومبادراتها، استمراراً للنهج الذي أرساه سموّه في التشجيع الدائم على الوصول إلى أرقى درجات التميز والإبداع، على المستوى المؤسسي أو الأفراد كل في مجال تخصصه، ما أسهم في بلوغ كثير من مؤسساتنا الحكومية مستوى عالمياً، بشهادة خبراء دوليين مشهود لهم بالكفاءة والدراية الواسعة في العمل الحكومي».
وأضاف: «قيّم البرنامج أداء الدوائر الحكومية هذا العام، حسب منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، التي تركز على العمل الفني المتخصص للجهات الحكومية والإبداع والابتكار والريادة العالمية، فضلاً عن نتائج الأداء المتخصص، وعلى الرغم من أن البرنامج بدأ منذ عشرين عاماً، فإنه مازال يؤثر إيجابياً في أداء الدوائر الحكومية وخدماتها وبرامج عملها».
وكرّم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، الفائزين في فئات الجائزة، من أفراد وجهات حكومية، حيث فاز بوسام دبي للموظف الجديد المتميز، عن مجموعة الجهات الكبيرة، أحمد محمد درويش، من بلدية دبي. وفي الفئة ذاتها عن بقية الجهات الحكومية، شيخة ناصر جمعة، من دائرة الشؤون القانونية.
وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في خدمة المتعاملين، عن مجموعة الجهات الكبيرة، ليلى شهمراد جمل، من القيادة العامة لشرطة دبي، وعن بقية الجهات الحكومية، أمل توفيق عبدالله، من دائرة التنمية الاقتصادية.
وأفضل موظف ميداني، عن مجموعة الجهات الكبيرة، سعيد عبد الله القمزي، من القيادة العامة لشرطة دبي، وعن بقية الجهات الحكومية، ريم حسين إسماعيل، من مطارات دبي، وعبيد حسن الكعبي، من جمارك دبي.
وأفضل موظف تقني/ فني، عن مجموعة الجهات الكبيرة، سامر خواجة، مختص نظم معلومات، من القيادة العامة لشرطة دبي، وبالفئة ذاتها، عبير البناي، مهندسة رئيسية أنظمة التعرفة، من هيئة الطرق والموصلات. وعن بقية الجهات الحكومية، فاضل القصاب، محلل أول نظم في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.
وأفضل موظف تخصصي عن مجموعة الجهات الكبيرة، محمد عيسى المطروشي، من القيادة العامة لشرطة دبي، وعن بقية الجهات الحكومية، أحمد علي الظنحاني، من محاكم دبي.
وأفضل موظف إداري، عن مجموعة الجهات الكبيرة، ريان علي الحمادي، من بلدية دبي، وعن بقية الجهات الحكومية، فاطمة محمد المرزوقي، من الإدارة العامة للدفاع المدني.
وأفضل موظف إشرافي، عن مجموعة الجهات الكبيرة، عيسى عبدالله العليلي، من هيئة كهرباء ومياه دبي، وعن بقية الجهات الحكومية، جمعة راشد المزروعي، من مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية.
والدكتورة علياء محمد رفيع، من هيئة الصحة، أفضل مدير مركز تقديم خدمات، عن مجموعة الجهات الكبيرة، وعن بقية الجهات الحكومية، موسى عبدالله علي، من مطارات دبي.
وأفضل مساعد مدير عام/ مدير تنفيذي، عن مجموعة الجهات الكبيرة، عبد المحسن يونس، من هيئة الطرق والمواصلات، وعن بقية الجهات الحكومية، محمد علي لوتاه، من دائرة التنمية الاقتصادية.
الموظفون المبتكرون

وكُرّم الموظفون المبتكرون، الفائزون بوسام دبي، وهم: أنور عبدالله آل علي، من الإدارة العامة للدفاع المدني، ومحمد كرم شهداد، من بلدية دبي، وعدنان محمد علي، من القيادة العامة لشرطة دبي، ويوسف حسن البرعي، من هيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد عنبر الفلاسي، من جمارك دبي.

الفئات المؤسسية

وفي الفئات المؤسسية، فازت بلدية دبي بالتعاون مع موانئ دبي العالمية، بأفضل خدمة حكومية مشتركة عن «طلب اعتماد الإفراج عن شحنة غذائية مستوردة».
وبالجهة الحكومية الصديقة لذوي الإعاقة، فاز عن مجموعة الجهات الكبيرة، هيئة الطرق والمواصلات، وعن باقي الجهات الحكومية، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
وفي فئة الجهة الحكومية الرائدة، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي، والجهات التي حققت مستويات عالمية من التميّز، وحصلت على أعلى من 600 نقطة، جمارك دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والقيادة العامة لشرطة دبي.
وبأفضل جهة حكومية في مجال الممكنات، هيئة الطرق والمواصلات، وبأفضل جهة حكومية في الابتكار، هيئة كهرباء ومياه دبي، أمّا بأفضل تحقيق لخطة دبي 2021، ففازت القيادة العامة لشرطة دبي، وبأفضل جهة حكومية في الحكومة الذكية، هيئة الطرق والمواصلات.
وفازت هيئة الطرق والمواصلات، بأفضل جهة حكومية في تقديم الخدمات.
وبأسعد بيئة عمل، فازت محاكم دبي، وبأفضل جهة حكومية في الحوكمة الإدارية والمالية، هيئة الطرق والمواصلات.

التكريم الخاص (الجندي المجهول)

كرّمت مجموعة من الفائزين بالتكريم الخاص (الجندي المجهول) وهم: أسرة الشهيد جاسم عيسى البلوشي، من مطارات دبي، وحواء عبد الله السميطي، من هيئة الصحة بدبي، وموضي عبد الرحيم المهيري، من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وزاهدة جان شريف، من القيادة العامة لشرطة دبي، وأحمد علي الحوسني، من بلدية دبي، وعبد الله أحمد الشحي، من دائرة السياحة والتسويق التجاري، وأحمد جمال النهدي، من هيئة الطرق والمواصلات، وجمال محمد عظيم، من هيئة تنمية المجتمع، ومنصور علي حسين، من دائرة المالية، وأحمد علي نوش، من دائرة الأراضي والأملاك، وعزيز الله خان، من هيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد عبد الله الدوسري، من النيابة العامة، وعبد الله جمعة أهلي، من مركز دبي للإحصاء، وراجان كومار، من مؤسسة خدمات الإسعاف، ومحمد بشير، من غرفة التجارة والصناعة، وبدرية سعيد الملا، من الإدارة العامة للدفاع المدني.

وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عن فخره واعتزازه بتكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدائرة جمارك دبي على فوزها بجائزة «الجهة الحكومية الحاصلة على نتائج عالمية المستوى» في جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2017 «الجيل الرابع»، مؤكداً أن هذا التكريم يحفز الدائرة على تحقيق المزيد من التميز في عملها من خلال تطبيق توجيهات سموه بتحفيز الإبداع والابتكار لإسعاد الناس ودعم التقدم إلى المركز رقم 1 عالمياً في كافة المجالات.
وأضاف: «يتوج الفوز بفئة الجهة الحكومية الحاصلة على نتائج عالمية المستوى للعام 2017، الإنجازات التي حققتها جمارك دبي في سباق التميز عالمياً، فأصبحت نموذجاً عالمياً تقتدي به الإدارات الجمركية في كافة أنحاء العالم.
وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: «يحفزنا الفوز بجائزة الجهة الحكومية الحاصلة على نتائج عالمية المستوى ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للعام 2017 «الجيل الرابع» للعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية التي تقدمها الدائرة للتجار والمستثمرين من خلال تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات وتشجيع الإبداع والابتكار لتحقيق أعلى مستويات التميز بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً وتقدمها لتطبيق ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات تنفيذاً لمبادرة دبي X10 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأكد عبيد حسن الشري الكعبي ضابط تفتيش أول في مركز جمارك حتا، أن فوزه بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الميداني، ضمن فئة أوسمة دبي للتميز الحكومي من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وتكريمه، هو مصدر حماس ودافع لبذل مزيد من الجهد والعمل في سبيل تعزيز التميز والإبداع بما يرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدعم جهود مواصلتها لمسيرة النماء والتطور والازدهار.
وعبر أحمد عنبر جوهر الفلاسي ضابط تفتيش أول بإدارة عمليات المسافرين بجمارك دبي – مبنى مطار دبي رقم (2) عن فخره بحصوله على وسام دبي للموظفين المبتكرين، ضمن فئة أوسمة دبي للتميز الحكومي من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، مؤكداً اعتزازه بتكريمه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي يعتبر قدوة الشباب في الإبداع والابتكار، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو دافع قوي لمواصلة العمل على تطوير الابتكارات بما يدعم تنافسية دبي عالمياً.
وأعرب الدكتور لؤي بالهول مدير عام الدائرة عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققته شيخة ناصر القطان الموظفة في دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي الفائزة بوسام دبي للموظف الجديد المتميز، مؤكداً أنه فوز للدائرة ويشكل حافزاً إيجابياً لجميع موظفي الدائرة من أجل السعي إلى تطوير أنفسهم وتقديم الأفضل في أدائهم الوظيفي.
من جانبها، أشارت القطان إلى أن هذا الإنجاز تحقق نتيجة لبيئة العمل المحفزة في الدائرة وروح العمل الجماعي الذي تنتهجه الدائرة ودعم الدائرة لوصولها إلى مراحل التصفيات النهائية والوصول إلى المركز الأول في وسام دبي للموظف الجديد المتميز.
وأثنى سلمان عيسى حسن البلوشي، شقيق الشهيد جاسم عيسى حسن البلوشي الذي استشهد خلال إخلاء طائرة من الركاب في مطار دبي، برحلة طيران الإمارات القادمة من الهند، في أغسطس الماضي. وعبر عن فخره بتكريم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لشقيقه.
وأضاف البلوشي: شعب الإمارات محظوظ بقادته وشيوخه وحكامه الذين لم يدخروا جهداً ولا مناسبة لتكريم أبنائهم، مشيراً إلى أن تكريم اليوم هو وسام فخر واعتزاز على صدر العائلة.
وتابع، أن شقيقه التحق بالعمل في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي قبل نحو خمس سنوات، وهو شقيق لأخوين وأختين، وكان يعمل باستمرار على إسعاد من حوله، بالمشاركة في الفعاليات والتطوع لمساعدة المحتاجين.

مطر الطاير: دعم محمد بن راشد أحدث نقلة في أدائنا

قال مطر الطاير، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات: نحن سعداء بفوز الهيئة بالعدد الأكبر من جوائز البرنامج، حيث فازت بتسع جوائز، هي 6 فئات مؤسسية و3 أوسمة تميز وظيفي، مؤكداً أن هذا التتويج يأتي بعد إنجازات كبيرة حققتها الهيئة مطلع العام الجاري، منها فوزها بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، على مستوى العالم، عن قطاع المواصلات والبنية التحتية في القمة العالمية للحكومات. وفوزها بثماني جوائز في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية، بينها راية برنامج حمدان بن محمد.
وتقدم الطاير، بجزيل الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايتهم ودعمهم لمسيرة التميز والريادة في أداء القطاع الحكومي، وإحداث نقلة نوعية في أداء الدوائر والجهات الحكومية، بناء على معايير دولية موثقة ومعروفة. وأضاف: حصلت الهيئة على جائزة «الجهات التي حققت مستويات عالمية من التميز»، تتويجاً لمؤشراتها الريادية عالمياً، كما حققت المركز الأول في فئة «أفضل جهة حكومية في مجال الممكنات» ما يؤكد ريادتها في إدارة رأس المال البشري والممتلكات والموارد والحوكمة وإدارة المخاطر. وحققت المركز الأول في فئة «أفضل جهة حكومية في مجال تقديم الخدمات» التي أكّدت نهج الهيئة في تعزيز إسعاد المتعاملين، فضلاً عن جوائز أخرى.

سعيد الطاير: «كهرباء دبي» تسير في الطريق الصحيح

دبي: «الخليج»
كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هيئة كهرباء ومياه دبي بخمس جوائز في الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أبرزها جائزة الجهة الحكومية الرائدة، كما حصدت الهيئة جائزة أفضل جهة في مجال الابتكار، إضافة إلى ثلاث جوائز على مستوى الأفراد هي: وسام دبي لأفضل موظف في المجال الإشرافي، ووسام دبي – الموظفون المبتكرون، وجائزة الجندي المجهول.
وتوجه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه، بالنيابة عن جميع موظفي الهيئة، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على الدعم المستمر لمسيرة التميز والريادة في أداء الدوائر والجهات الحكومية والارتقاء بها إلى أعلى المعايير العالمية.
وقال: «كما عاهدنا قائد مسيرة التميز، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بمواصلة التميز، جاء فوز الهيئة بجائزة الجهة الحكومية الرائدة للمرة الرابعة وللعام الثاني على التوالي، ليؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح لترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة في إطار خطة دبي 2021».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.