محمد بن راشد: «العربية» لغة المستقبل

أخبار الإمارات
6 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن راشد: «العربية» لغة المستقبل

675681033

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن اللغة العربية ستبقى لغة للمستقبل والعلوم والابتكار، لما تمتاز به من مرونة جعلت لها دوراً تاريخياً في الحضارات المختلفة.

وأضاف سموه خلال تكريم الفائزين في الدورة الثانية لجائزة محمد بن راشد للغة العربية، وافتتاح المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية مساء أمس: «لو تمعنا في تاريخ كتب العلوم والرياضيات والطب وغيرها لوجدنا الكثير منها قد تمت كتابته باللغة العربية، ثم تمت ترجمته إلى اللغات الأخرى، ولوجدنا الكثير من المصطلحات العربية ما زالت تستخدم في الكتب العلمية الأجنبية»، مؤكداً سموه أن مرونة اللغة العربية وقابليتها لاحتواء العلوم ليستا اجتهاداً بل أمراً تم توثيقه تاريخياً.

وقال سموه: «المؤسسات المعنية باللغة العربية تحمل على عاتقها دوراً كبيراً في تحديث الأساليب، ووضع البرامج لتمكين اللغة العربية في مختلف المجالات الحديثة، نريد من هذه المؤسسات أن تتعاون لإعادة التاريخ الناصع للغتنا لتكون لغة عالمية للحضارة كما كانت».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.