محمد بن راشد: العالم بحاجة لمبادرات اقتصادية بحجم “الحزام والطريق”

أخبار الإمارات
26 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محمد بن راشد: العالم بحاجة لمبادرات اقتصادية بحجم “الحزام والطريق”

146 112156 sheikh mohammed bin rashid economic belt road   - مجلة مال واعمال

حضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجمعة، الجلسة الافتتاحية لقمة الحزام والطريق للتعاون الدولي.

وقال عبر حسابه الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “العالم بحاجة لمبادرات اقتصادية كبرى بهذا الحجم لتسريع النمو الاقتصادي العالمي”.

وأضاف “هذه القمة تؤكد أن العولمة الاقتصادية هي الطريق الأمثل لترسيخ نمو مستدام في الاقتصاد الدولي”.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال لقائه نائب الرئيس الصيني على هامش قمة الحزام والطريق للتعاون الدولي، أن الإمارات تدعم كل جهد دولي تنموي، وأن التعاون الصيني العربي سيؤثر بشكل إيجابي كبير في مشروع طريق الحرير الجديد نظرا للموقع الجغرافي الاستراتيجي للعالم العربي كرابط بين الشرق والغرب.

وبدأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخميس، زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية لترؤس وفد الإمارات رفيع المستوى في “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي”، المقام في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 25 – 27 أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة نحو 40 من رؤساء وقادة الدول من مختلف أنحاء العالم ووفود نحو 150 دولة ومنظمة عالمية، الذي يشكل الحدث الأهم على أجندة الصين لعام 2019.

ويناقش المنتدى على مدار 3 أيام سبل إيجاد آفاق أرفع مستوى التعاون بين الدول الداخلة في نطاق المبادرة التي من المنتظر أن يناهز عددهم أكثر من 70 دولة، بينما يبلغ تعداد سكانهم نحو 4.4 مليار نسمة.

ويأتي انعقاد المنتدى في الوقت الذي تحظى فيه مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ في 2013، بدعم عالمي، حيث بلغ عدد الدول الموقِّعة على اتفاقات تعاون مع الصين في إطار المبادرة أكثر من 120 دولة، فضلاً عن 29 منظمة دولية، نظراً لما تمهد له المبادرة من مرحلة جديدة للتعاون الدولي وبناء جسور جديدة للثقة على المستوى العالمي، وبما تحمله من فرص واعدة للنمو من أجل تحقيق غد أفضل تحت مظلة من التعاون في التصدي للتحديات العالمية المشتركة لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتنموي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.