محطة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط في دبي

أخبار الإمارات
23 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محطة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط في دبي

545040438

دشنت «غاز الإمارات»، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» أمس في دبي، أوّل محطة فرعية مصغرة على مستوى الإمارة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط، حيث تم إنشاء المحطة الجديدة وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والموثوقية والأمان بسعة 1,500 متر مكعب، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 مركبة وحافلة مدرسية.

وتأتي المحطة كمرحلة أولى ضمن مشروع تطلقه مجموعة «إينوك» في مناطق مختلفة على مستوى مدينة دبي والدولة، تتبعه عدة مراحل مخطط إنجازها خلال العام الجاري والمرحلة القريبة المقبلة.

خطوة

من جهته، اعتبر سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» افتتاح المحطة الجديدة خطوة طريق تكميلية للافتتاح الذي تم الأسبوع الماضي بافتتاح أول محطة فرعية من نوعها في دبي لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط، مشيداً بإطلاق هذا النوع من المحطات المُصغَّرة التي تمتلك نفس التكنولوجيا والميزات التي تتمتع بها المحطات الفرعية الأخرى، بما يجعلها أكثر ملاءمةً لوجستيّاً لبعض المواقع الموضوعة ضمن الخطة التنفيذية للمشروع.

وأكد أن مشروع محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط الأول من نوعه في دبي، يدعم توجهات مجموعة «إينوك» الرامية إلى تحقيق أهداف المبادرة الوطنية طويلة المدى «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»، وأهداف خطة دبي2021، منوهاً إلى أن المشروع يلبي الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي المضغوط، ويعزز بدوره استخدام الوقود البديل الذي يعتبر، مقارنةً بمصادر الوقود التقليدية الأخرى، صديقاً للبيئة من حيث مساهمته في تقليل نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مبادرات

وبدوره، أوضح زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في «إينوك» أن الشركة تحرص على إطلاق المبادرات التي تدعم استراتيجياتها في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، بما يعزز دورها في رفد مسيرة التنمية البيئية في دبي والدولة، ويدعم المشروعات والممارسات المستدامة ضمن قطاع النفط والغاز.

التزام

ومن ناحيته، أكد عامر بالحصا، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للسياقة الالتزام تجاه الحد من انبعاثات الكربون بما يضمن الطريق الصحيح نحو مستقبل صديق للبيئة، مشيراً إلى أن فائدة الغاز الطبيعي لا تقتصر على جعل البيئة نظيفة فحسب، بل تشتمل على فوائد أخرى منها التقليل من مرات صيانة المركبات، وإطالة عمر محركاتها.

خدمات متكاملة

وفي نفس السياق، أفاد نادر الفردان، مدير عام شركة «غاز الإمارات بأن محطات تزويد الغاز الطبيعي المضغوط توفر العديد من الخدمات المتكاملة للمتعاملين، مؤكداً حرص مجموعة»اينوك«على ضمان تقديم خدماتها لجميع فئات المتعاملين، بما يعزز مستويات الرضا بصورة مستمرة، إلى جانب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة بكل احترافية وابتكار.

يشار إلى أن»غاز الإمارات» تمتلك وحدة متنقلة لتعبئة الغاز الطبيعي المضغوط للعملاء من أصحاب أساطيل المركبات، تتسع لحوالي 4,869 لتراً من الغاز المضغوط، إضافةً إلى جهاز ضغط، وموزّع إلكتروني، كما أنها مرخصة ومعتمدة بالكامل وقادرة على إمداد من 70 إلى 100 مركبة يومياً.

مركز متعدد

تعتبر محطات تزويد عربات النقل بالغاز الطبيعي المضغوط مركزاً متعدد الأغراض والخدمات، حيث ستكون المحطات مجهزة وقادرة على تحويل المركبات العاملة بالبترول إلى العمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.