محامي النساء ضحايا بودرة جونسون… مادة الأسبستوس المسرطنة موجودة في بودرة الأطفال

صحة
16 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محامي النساء ضحايا بودرة جونسون… مادة الأسبستوس المسرطنة موجودة في بودرة الأطفال
368 - مجلة مال واعمال

محامي مصابات بالسرطان يدعو لسحب بودرة جونسون من الأسواق
دعا محامي النساء المصابات بالسرطان اللواتي كسبن الدعوى القضائية ضد شركة “جونسون أند جونسون” الأميركية أمس السبت، إلى سحب منتج بودرة التلك للأطفال من الأسواق، مطالباً الشركة بالاعتراف بأن منتجاتها تحتوي على مادة الأسبستوس المسرطنة.

ونقلت وسائل الإعلام الأميركية أمس عن المحامي مارك لانيير، أن هيئة محلفين مؤلفة من ستة رجال وست نساء في سانت لويس، في ولاية ميزوري الأميركية، حكمت لصالح 22 امرأة مصابة بسرطان المبيض بعد محاكمة استمرت ستة أسابيع وثماني ساعات من المداولات. وتشمل التعويضات 550 مليون دولار أميركي، وأكثر من 4.1 مليار دولار تعويضات تأديبية.

وقال لانيير في بيان له تناقلته وسائل الإعلام أمس “على مدى أكثر من 40 عاماً، عملت شركة جونسون إند جونسون على تغطية الأدلة على وجود مادة الأسبستوس في منتجاتها”.

وتابع “نأمل أن يحظى هذا القرار باهتمام مجلس إدارة جونسون أند جونسون، وأن يقودهم إلى إعلام المجتمع الطبي والجمهور وتوضيح العلاقة بين الأسبستوس وبودرة التلك وسرطان المبيض”، داعياً إلى سحب مادة التلك من الأسواق.

وقال المدعون إن استخدام منتج التلك للأطفال في النظافة الشخصية تسبب بالإصابة بسرطان المبيض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.