محاكم المركز المالي توقع اتفاقية استشارية مع بنك كازاخستان الوطني

2 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محاكم المركز المالي توقع اتفاقية استشارية مع بنك كازاخستان الوطني

244

وقعت محاكم مركز دبي المالي العالمي، النظام القضائي التجاري العام الناطق باللغة الإنجليزية في دبي، اتفاقية استشارية مع «بنك كازاخستان الوطني» بهدف تأسيس نظام قضائي تجاري عالمي المستوى يشمل مركزاً للتحكيم في «مركز أستانا المالي العالمي» المرتقب إطلاقه قريباً. ووقع الاتفاقية كل من مايكل هوانج، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي؛ ونورلان كوسيانوف، نائب محافظ «بنك كازاخستان الوطني»، وذلك خلال حفل خاص حضره ممثلون من كلا الجانبين.

وتحدد الاتفاقيّة أسس التعاون بين محاكم المركز ونظرائها في كازاخستان خلال السنوات الثلاث المقبلة تماشياً مع التزام البلدين بتفعيل النظم القضائية التجارية المتخصصة التي أصبحت اليوم تلعب دوراً متنامياً في تعزيز تنافسية المراكز المالية على مستوى العالم. وتغطي الاتفاقية مجالات عدة بما فيها تقديم المشورة حول الأطر القانونية والتنظيمية، وتدريب الموظفين، وتجهيز مقرات العمل، ونظم تكنولوجيا المعلومات. وبهذه المناسبة، قال مايكل هوانج، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تمتلك محاكم مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالنجاح في مجال تسوية المنازعات التجارية وإنفاذ الأحكام القضائية، مما جعلها اليوم مركزاً عالمياً للتميز القانوني. ويتجلى ذلك من خلال اختيار «بنك كازاخستان الوطني» لمحاكم المركز من أجل تلقي المشورة بخصوص مجموعة واسعة من المواضيع المهمة».

بدوره قال نورلان كوسيانوف، نائب محافظ «بنك كازاخستان الوطني»: «نعتزم التعاون مع شركائنا الدوليين لإنشاء مركز مالي عالمي المستوى ضمن موقع فريد يربط بين قارتي آسيا وأوروبا. وقد أجرينا في هذا الإطار سلسلة من الزيارات إلى دولة الإمارات، حيث اطلعنا على الدور المحوري الذي تلعبه محاكم مركز دبي المالي العالمي في نجاح وازدهار المركز كمنطقة حرة مالية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.