محاضرات تثقيفية للطلبة ضمن مشروع “المدارس المجتمعية” بأبوظبي

تعليم
5 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محاضرات تثقيفية للطلبة ضمن مشروع “المدارس المجتمعية” بأبوظبي

d3d0cdab05

انطلقت المحاضرات النظرية التثقيفية للطلبة وأولياء أمورهم ضمن مشروع “المدارس المجتمعية” بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين دائرة التعليم والمعرفة ومجلس أبوظبي الرياضي.

تهدف المذكرة إلى وضع برامج وأنشطة مختلفة تخدم المشروع بالتعاون المشترك وتوفير بيئة آمنة للمجتمع لاستخدام المنشآت المدرسية بعد الدوام المدرسي وتنظيم مسابقات وبطولات رياضية متنوعة وبرامج توعوية ومحاضرات تثقيفية.

وقدم الدكتور خالد خليفة دغمان اخصائي العلوم الرياضية في مجلس أبوظبي الرياضي محاضرة بعنوان “تأثير ممارسة الرياضة على أجهزة الجسم المختلفة” بمدرسة الجاهلي في منطقة العين استعرض خلالها مفهوم اللياقة البدينة وعناصرها وكيفية تنميتها.

وقال ناصر خميس مدير الأنشطة اللاصفية في دائرة التعليم والمعرفة إن المدارس المجتمعية تلعب دورا محركا في المجتمع المحلي من خلال إمداده ببرامج وأنشطة يشرف عليها متخصصون وتضع إمكاناتها لاسيما مرافقها المتميزة لتنفيذ نشاطات مجتمعية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي تعزز من صحة أفرد المجتمع عبر نشر التثقيف الصحي والممارسات المفيدة وسط أكبر شريحة ممكنة.

وأشار إلى أن دائرة التعليم والمعرفة حرصت على أن تكون بداية محاضراتها عن تأثير ممارسة الرياضة على أجهزة الجسم مما سينعكس ايجابا على صحة أفراد المجتمع ويشجعهم على ممارسة الرياضة مشيرا إلى أن المحاضرات التثقيفية تعد أحد الأنشطة الهامة في مشروع المدارس المجتمعية الهادفة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع لتعزيز الرقي والتطور الذاتي لهم ودعا الطلبة وأولياء الأمور وجميع أفراد المجتمع إلى الحرص على الحضور والمشاركة في هذه المحاضرات.

ويشكل مشروع “المدارس المجتمعية” تجسيدا حقيقيا لرؤية دائرة التعليم والمعرفة ومجلس أبوظبي الرياضي لجعل المدرسة ملتقى اجتماعيا وثقافيا لجميع فئات المجتمع المحلي وتشجيع الطلبة والأسر على الاستفادة من المنشآت المدرسية بعد الدوام.

وأظهرت نتائج الدورات السابقة من المشروع تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة وأولياء الأمور وقاطني الأحياء السكنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.