مجموعة معارض سيتي سكيب تتعاون مع معارض “ريستاتكس” لإطلاق أضخم معرض عقاري في السعودية

أخبار الإمارات
26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مجموعة معارض سيتي سكيب تتعاون مع معارض “ريستاتكس” لإطلاق أضخم معرض عقاري في السعودية
????????????????????????????????????

قوة السوق العقاري في الرياض تسفر عن اتفاقية بين شركتين رائدتين في تنظيم المعارض العقارية لإطلاق ريستاتكس سيتي سكيب الرياض 2017 وريستاتكس سيتي سكيب جدة 2018

????????????????????????????????????

 أبرمت إنفورما إكزيبيشنز، الشركة المنظمة لمعارض سيتي سكيب العقارية حول العالم، اتفاقية مع رامتان لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة والمالكة لمعارض ريستاتكس العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بهدف التعاون المشترك لإقامة أكبر معرض عقاري دولي في الرياض تحت عنوان معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض خلال الفترة من 27-30 سبتمبر 2017 واتفاقية أخرى لإقامة معرض ريستاتكس سيتي سكيب جدة في مطلع العام المقبل.
ونظراً لضخامة وحيوية القطاع العقاري في مدينتي الرياض وجدة، يتوقع ان يشكل المعرضان أضخم الفعاليات العقارية التي تعقد في المملكة، ومن المخطط له أن يعملا على ربط العارضين من مختلف دول الخليج ومن السعودية بالآلاف من المستثمرين العقاريين المهتمين بالفرص الجديدة والعروض الشرائية للعقارات.
وباعتباره أحدث إضافة إلى مجموعة فعاليات سيتي سكيب المتنامية من المعارض والمؤتمرات العقارية، سينعقد معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض على مدى أربعة أيام (27 إلى 30 سبتمبر) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في حين سيقام معرض ريستاتكس سيتي سكيب جدة في وقت مبكر من العام المقبل، وتحديدًا في الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2018، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وترى “انفورما” ان هذه الشراكة مع “ريستاتكس” هي نقطة تحول في صناعة المعارض العقارية بالمملكة، ليس فقط لأنها تضم قوة المعرفة والعلاقات الوثيقة بالقطاع من علامتين رائدتين في تنظيم المعارض العقارية المميزة؛ ولكن بسبب قدرة كل من ريستاتكس وسيتي سكيب على التأثير التسويقي والإعلامي في السوق العقاري بالمنطقة كما اتضح من خلال معارضهما السابقة على مدى سنوات عديدة.
حيث من المعروف ان سيتي سكيب العلامة التجارية الرائدة للفعاليات العقارية بالمنطقة، من خلال تنظيمها لمعارض سيتي سكيب العقارية (10 معارض) على مستوى العالم، بما في ذلك معرض سيتي سكيب العالمي الرائد في دبي. وفي الوقت نفسه، نجحت وصنعت رامتان للمعارض والمؤتمرات مكانة معارض ريستاتكس العقارية كواحدة من أكثر الفعاليات العقارية نجاحًا واحترامًا في المملكة العربية السعودية، وتقام كل عام في كل من الرياض وجدة والدمام.
وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال السيد فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في شركة إنفورما إكزيبيشنز: “نحن نتطلع إلى التعاون مع رامتان للمعارض والمؤتمرات لإنشاء منصة للأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة بهدف توليد الفرص وتعزيز الشراكات التي تدفع اعمال التطوير والاستثمار في جميع الفعاليات العقارية “.
ويتفق في هذا الرأي السيد حسين الفراج، الرئيس التنفيذي لرامتان ومعارض ريستاتكس سيتي سكيب، الذي قال: “نتطلع ان هذا التحالف والجهد المحترف المشترك بين العلامتين التجاريتين ريستاتكس وسيتي سكيب ينتج عنه معرض عقاري رائد وملتقى عمراني بارز في الرياض وجدة يجمع بين المستثمرين والمطوّرين والمسؤولين الحكوميين والمؤسسات المالية والمتخصصين في القطاع العقاري من المملكة ومنطقة الخليج العربي ككل”.
وكانت المملكة قد أطلقت في العام الماضي مجموعة من الأهداف الإستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية الرامية إلى التوسع في الاقتصاد غير النفطي. وحدّد برنامج التحول الوطني القطاع العقاري والاسكاني كعامل رئيسي في تنويع اقتصاد المملكة وتشكّل هذه الخطة أساس رؤية المملكة لعام 2030.
وتهدف الحكومة السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع العقاري في إجمالي الناتج المحلي للبلاد من 5% إلى 10% بحلول عام 2020؛ أي ما يعادل 74.8 مليار دولار أمريكي.
وبالإضافة إلى ذلك، تهدف خطة رؤية المملكة 2030 إلى زيادة نسبة تملك المنازل بين المواطنين؛ ومن المتوقع أن توفر مبادرة وزارة الإسكان بهذا الشأن حوالي 1.5 مليون وحدة سكنية في غضون الأعوام الخمسة المقبلة.
وفي إطار الهدف الجديد، يتم تشجيع القطاعين العام والخاص على حدٍ سواء للاضطلاع بدور في ضمان نمو القطاع العقاري والاسكاني، إما من خلال المبادرات الفردية أو من خلال تكوين الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
وكانت وزارة الاسكان السعودية قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن لوائح رسوم الأراضي البيضاء؛ وهي إصلاح سيغيّر مجريات كثيرة في القطاع العقاري؛ وسيدخل تغييرًا جوهريًا على السوق العقاري المحلي كما سيساعد على تحفيز المزيد من مشاريع التطوير العقاري لمعالجة النقص في إسكان قطاع الاسكان.
وفي تعليق ختامي من السيد فاوتر مولمان قال: “في ظل هذه التغييرات المهمة من جانب الحكومة السعودية ممثلة بوزارة الاسكان، ليس هناك وقت أفضل من الآن بالنسبة لنا للعمل معًا لإقامة معارض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض وريستاتكس سيتي سكيب جدة لإنتاج فعالية مؤثرة ومعززة لهذه التغيرات في السوق السعودي وتفعيل شراكة شركات القطاع العقاري المهمة معها “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.