مجموعة ترايستار تستثمر 75 مليوناً في »جافزا«

12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجموعة ترايستار تستثمر 75 مليوناً في »جافزا«

268

أعلن يوجين ماين الرئيس التنفيذي لمجموعة ترايستار ترانسبورت عن وضع حجر الأساس لمستودع تعبئة المواد الكيماوية باستثمارات تصل إلى 75 مليون درهم، ليكون بذلك الأول من نوعه في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة بحضور رينهارد فيسشر العضو المنتدب لشركة سكيبريس لمواد البلاستيك وعدد من مسؤولي جافزا بينهم عاصم العباسي المدير التنفيذي للشؤون المالية، وعمر بن هندي نائب الرئيس لعلاقات العملاء والتطوير.

ويعتبر المستودع الجديد الذي يمتد على مساحة 350 ألف قدم مربع ثمرة تعاون مشترك بين ترايستار وسكيبريس لمواد البلاستيك التي تتخذ من اليونان وبلجيكا مقراً رئيسياً لها إضافة إلى مكتبها الإقليمي في الإمارات.

وقد صممت هذه المنشأة الجديدة لمناولة 250 ألف طن من المواد السائبة من الحبيبات البلاستيكية سنوياً، إضافة إلى القدرة على معالجة 15 ألف من ألواح التحميل المعبأة من منتجات الحبيبات البلاستيكية. ويتبنى المستودع الجديد تكنولوجيا المباني الخضراء حيث تم تطبيق أعلى معايير السلامة لضمان التعامل الآمن في تخزين جميع أنواع المواد الكيماوية السائلة والصلبة.

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال البناء وافتتاح المنشأة الجديدة منتصف العام المقبل 2016 لتعمل بكامل قدرتها الاستيعابية، حيث ستقدم ترايستار حلولاً متكاملة للبوليمرات والخدمات اللوجستية السائلة للوصول إلى الأسواق المستهدفة في وقت قياسي بفضل الموقع الاستراتيجي بين ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي وسكك حديد الاتحاد المستقبلية.

وقال يوجين ماين الرئيس التنفيذي لمجموعة ترايستار ترانسبورت: لقد كانت جافزا أول خيار لنا لما تتمتع به من مرونة عالية في سلسلة توريد الخدمات اللوجستية والنقل والشحن بهدف الاستفادة القصوى من التسهيلات اللوجستية المتعددة لدعم الخدمات الأخرى التي نقدمها لعملائنا. يركز العمل الرئيسي للشركة على التعامل مع الهيدركربونات، ومواد التشحيم، والمواد الكيماوية والغازات السائلة، لذلك تم تصميم هذه المنشأة لتقديم حلول التعبئة المتقدمة لحبيبات البولي أثيلين والبولي بروبلين التي يتم إنتاجها في الدولة من قبل المصنعيين المحليين والدوليين.

ومع تزايد الطلب على تخزين المواد الكيماوية والخدمات اللوجستية عالمياً، فإن الإمارات تستقطب عدداً من شركات الخدمات اللوجستية بينها تلك العاملة في قطاع تخزين ونقل المواد الكيماوية نظراً لارتباط الدولة الجغرافي مع العالم جواً وبحراً.

وستقدم سكيبريس لمواد البلاستيك دعماً تقنياً للإدارة والتشغيل اليومي لعمليات التعبئة، حيث علق العضو المنتدب للشركة على المشروع بقوله: إن الشراكة بين ترايستار وسكيبريس تعتبر إضافة نوعية مع وجود الموقع المتميز لجافزا، والتي أصبحت وجهة مثالية لرواد صناعة الكيماويات والبتروكيماويات، حيث إن المنشأة الجديدة تقدم فرصاً فريدة لتحسين سلسلة التوريد للمنتجين والعملاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.