مجموعة المطار ترحب بالرحلة الأولى للخطوط الأفريقية إلى عمان

admin
سياحة
admin27 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مجموعة المطار ترحب بالرحلة الأولى للخطوط الأفريقية إلى عمان

المطار الدولي  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

رحبت مجموعة المطار الدولي، بالرحلة الأولى للخطوط الإفريقية القادمة من ليبيا إلى عمان، التي هبطت في مدرج مطار الملكة علياء الدولي الثلاثاء الماضي.
وقد أعلنت المجموعة عن أن الخطوط الإفريقية ستقوم بتسيير أربع رحلات أسبوعياً؛ اثنتان منها من طرابلس إلى عمان ذهاباً وإياباً، واثنتين أخريين من بنغازي إلى عمان ذهاباً وإياباً.
وقال مدير العمليات في مجموعة المطار الدولي، نيكولاس كلود :»ان انضمام خطوط جوية ليبية إلى شركات الطيران الأخرى التي تستخدم مطار الملكة علياء الدولي، يساهم في تعزيز مساعينا لزيادة حركة المسافرين. من جهته، قال الكابتن عبد الهادي صالح لوجلي عضو اللجنة التسيرية للخطوط الجوية الأفريقية « يتميز الأردن بكونه نقطة حيوية وهامة في المنطقة ووجهة بارزة فيها على صعيدي السياحة والاستثمار.ونتطلع مستقبلاً الى توثيق علاقتنا وزيادة رحلاتنا الى الأردن.»
وقد تمت إقامة المراسم الاحتفالية المعهودة فور هبوط الطائرة في مدرج مطار الملكة علياء الدولي، والتي تضمنت قيام مسؤولين من مجموعة المطار الدولي بالترحيب بالمسافرين القادمين وكبار الشخصيات والضيوف الذين كانوا على متنها، وقد كان في الاستقبال كبار المسؤولين في المجموعة يرافقهم مسؤولون من السفارة الليبية في عمان ووكيل الخطوط الجوية الأفريقية في عمان شركة مالترانس للسياحة والسفر للاحتفال باستهلال رحلات جديدة بين الأردن وليبيا.
 وارتفع عدد الرحلات التي يستقبلها المطار أكثر من الثلث لتصل إلى 1220 رحلة أسبوعياً، في حين ارتفع عدد شركات الطيران من 28 شركة عام 2007 إلى 44 شركة حالياً. ويتوقع لمبنى المسافرين الجديد أن يساهم في الارتقاء بقطاع الطيران الأردني لا سيّما وأنه سيرفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى 9 ملايين مسافر سنوياً، مع خطط لرفعها إلى 12 مليون مسافر سنوياً مستقبلاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.