مجلس سيدات أعمال الإمارات يناقش 4 محاور استراتيجية

سيدات أعمال
21 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجلس سيدات أعمال الإمارات يناقش 4 محاور استراتيجية

1062

ناقش مجلس سيدات أعمال الإمارات، أربعة محاور استراتيجية في جلسة العصف الذهني، التي عقدها مؤخراً في مقر المجلس بدبي، برئاسة مريم محمد الرميثي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وبحضور كل من فريد عبد الله العوضي نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة آمنة خليفة ورغدة تريم عمران ويسرى صالح وفطيم الشحي وهدى المطروشي وثريا العوضي ونجلاء المطوع أعضاء مجلس الإدارة.

وتشمل المحاور قضايا تمكين المرأة في القطاع الاقتصادي، لا سيما قطاع سيدات الأعمال بالدولة.

وقالت مريم الرميثي رئيس مجلس الإدارة، إن التنسيق والتشاور الدائم مع الأعضاء، وعلى رأسهم الأعضاء الذين يمثلون غرف التجارة والصناعة بالدولة، فضلاً عن الأعضاء من القطاع الخاص، يعتبر أمراً ضرورياً للغاية لاستمرار الارتقاء بقطاع سيدات الأعمال، الذي يعتبر عنصراً حيوياً في منظومة القطاع الخاص التي بلغت مساهمته 11%.

الممارسات القياسية

وأشارت إلى أن هذه الجلسة جاءت في إطار الممارسات القياسية لتطوير الخدمات ومواجهة التحديات الميدانية، والمساهمة في رفع كفاءة وأداء العمل الإداري. من خلال تطوير أفكار وحلول إبداعية.

وحددت الرميثي، مرتكزات ومرجعيات محاور إعداد الاستراتيجية، فضلاً عن مجالات عمل مجلس سيدات أعمال الإمارات والفئات المستهدفة للمجلس بـ (رؤية حكومة دولة الإمارات 2012)، المؤشرات الوطنية لاقتصاد معرفي تنافسي لدولة الإمارات الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، البيئة الداخلية والنظام الأساسي لمجلس سيدات أعمال الإمارات، القانون رقم 22 لسنة 2000 الخاص بإنشاء اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، التشريعات والسياسات المنظمة للعمل التجاري، الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها الدولة والتزمت بتنفيذها في مجال المرأة، المؤشرات الإحصائية والديمغرافية والتقديرية للمرأة، قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة).

ريادة الأعمال

وأوضحت الرميثي، أن برامج ونطاق الهدف الاستراتيجي الأول، تحفيز ريادة الأعمال لدى المرأة، وتمكينها في ظل اقتصاد متنوع ومستدام.

 يتمثل بزيادة نسبة تنافسية مشاريع سيدات الأعمال إقليمياً وعالمياً إلى 2%، في حين الهدف الاستراتيجي الثاني، تمثل في تنمية قدرات رائدات الأعمال وتشجيعهن عبر حاضنات الأعمال المبتكرة التي تدعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتسهم في نشر روح المبادرة والإبداع، من خلال الزيادة التدريجية لنسبة نجاح ونمو المشروعات الريادية الناشئة لرائدات الأعمال.

ثقافة الابتكار

يعد نشر ثقافة الابتكار بين سيدات ورائدات الأعمال وترسيخها في صميم أعمالهن الهدف الثالث الاستراتيجي من خلال تحقيق سيدات الأعمال 5% من مجموع براءات الاختراع والابتكار على مستوى الإمارات والهدف الرابع يكمن بأهمية الخبرة التراكمية والمعرفية لمجلس سيدات أعمال الإمارات في تطوير أعماله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.