مجلس الوزراء يقر خطة إصدارات الطوابع لعام 2015

admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجلس الوزراء يقر خطة إصدارات الطوابع لعام 2015
43

اقر مجلس الوزراء خطة اصدارات الطوابع البريدية لعام 2015 التي اعدتها لجنة الطوابع والتي تضمنت ثمانية اصدارات مختلفة.
وبين امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس لجنة الطوابع المهندس نادر الذنيبات، ان الخطة تضمنت اصدارا حول الاوسمة الملكية يشتمل على عرض للأوسمة الملكية التي ينعم بها جلالة الملك عبد الله الثاني على النخبة من المجتمع، لأدائهم المتميز في خدمة الوطن في الحقول المختلفة والذي سيتم طرحه في شهر ايار المقبل في 10 فئات طوابع.
كما تضمنت الخطة اصدارا حول العملة الاردنية سيتم طرحه في حزيران المقبل، ويتكون من 5 فئات، واصدارا حول الفسيفساء الاردنية يتناول أهم المواقع التاريخية والأعمال الفنية من الفسيفساء المتواجدة في المملكة والذي سيتم طرحه في شهر تموز المقبل ضمن 4 فئات طوابع .
واضاف المهندس الذنيبات، ان الخطة تضمنت ايضا اصدار طابع حول الأعمال الحرفية في الأردن يعرض أهم الأعمال الحرفية الأردنية وتنوعها والذي سيتم طرحه في شهر اب المقبل ضمن 5 فئات طوابع ، واصدار حول الفصول الأربعة يتناول عرضا لمناظر طبيعية في الفصول المختلفة سيتم طرحه في ايلول المقبل ضمن 4 فئات طوابع.
كما تتضمن الخطة اصدارا حول بريد الأمم المتحدة بمناسبة إحياء الذكرى السبعين للمنظمة سيتم طرحه في تشرين الاول المقبل، واصدارا حول المدن العشر يتناول المدن التاريخية الموجودة في المملكة من ضمن المدن العشر المعروفة عالميا،ً والذي سيتم طرحه في تشرين الثاني المقبل، اضافة الى اصدار حول الأزياء الأردنية القديمة يتناول عرضا للتراث الأردني القديم وتعريف بأزياء جميع المحافظات الأردنية والذي سيتم طرحه في كانون الاول 2015 ضمن 12 فئة طوابع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.