«مجلس المعلمين» يشكل 10 لجان لبناء النقابة

admin
تعليم
admin20 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«مجلس المعلمين» يشكل 10 لجان لبناء النقابة

نقابةالمعلمين2  - مجلة مال واعمالقرر مجلس نقابة المعلمين في اول اجتماع عقده امس في نادي المعلمين في عمان تشكيل لجنة للبدء بنقل صلاحيات النقابة من المجلس التأسيسي في وزارة التربية والتعليم الى مجلس النقابة المنتخب، مؤلفة من نقيب المعلمين ونائبه وامين الصندوق لمتابعة نقل الصلاحيات.

واكد نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة لـ»الدستور» عقب ترؤسه الاجتماع الذي استمر اكثر من خمس ساعات على قضية مهنية نقابة المعلمين وان تكون رسالة النقابة لخدمة التربية والتعليم ولخدمة المعلمين والطلبة.

وشدد الرواشدة على ان دور نقابة المعلمين يجب ان يكون لرفع سوية التعليم والارتقاء به في الاردن، مشيرا الى ان هذا الحماس وجده عند جميع اعضاء المجلس.

واكد ضرورة قيام المعلم بواجباته على اكمل وجه وان يقوم بدوره على افضل ما يكون لتقوى بهم النقابة التي وجدت لخدمتهم ونيل حقوقهم. واشار الى ان الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات متواصلة للمضي قدما نحو بناء النقابة وترسيخ جذورها على ارض الواقع من خلال عدة لجان تقرر تشكيلها بحيث ينتظر عقد اكثر من اجتماع خلال الاسبوع. من جانبه، اعلن نائب نقيب المعلمين حسام مشه ان المجلس انتخب بالتزكية فراس الخطيب امينا للسر/ وابراهيم الحميدي امينا للصندوق،وتم تعيين نقيب المعلمين ناطقا رسميا باسم النقابة.

واشار الى تشكيل 10 لجان لمتابعة شؤون النقابة في جوانب مختلفة سيصار لاستكمال تشكيلتها وعضويتها في اجتماعات مقبلة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة المتابعة، والعضوية، والإعلانية، ولجنة التعليم الخاص، والمالية والاستثمار، واللجنة القانونية، والثقافة، والاجتماعية، ولجنة العلاقات العامة، والمناهج. وقال مشه ان مجلس النقابة أدان الاعتداء على معلمين في اربد والرصيفة حيث طالب وزارة التربية والتعليم اتخاذ اشد الإجراءات بحق مرتكبيه.

ولفت مشه الى ان الاجتماع الثاني لمجلس النقابة سيكون يوم الاثنين المقبل في مجمع النقابات المهنية لمواصلة وضع الخطوط العريضة ومتابعة تشكيل اللجان وتحديد مهامها.

وقال إنه تم الاتفاق على عقد لقاءات والتواصل مع النقابات المهنية الاخرى والمتميزة منها والاستفاده من خبراتها وتجاربها في القيام بمهامها لخدمة اعضائها على اتم وجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.