مجلس الشيوخ الاميركي يقر نفقات الدولة الفدرالية لتجنب شللها

admin
منوعات
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 12 سنة
مجلس الشيوخ الاميركي يقر نفقات الدولة الفدرالية لتجنب شللها
mal 1250644 1 0 - مجلة مال واعمال

صادق مجلس الشيوخ الاميركي السبت على سلسلة هائلة من الاجراءات بقيمة تفوق الف مليار دولار لتمويل الدولة الفدرالية حتى 30 ايلول/سبتمبر 2012 بما يجنب شلل خدماتها الادارية.

وبتأييد 67 صوتا ومعارضة 32 تبنى مجلس الشيوخ مجمل هذه الاجراءات غداة تصويت مماثل في مجلس النواب على هذه الحزمة الضخمة من النفقات البالغة 915 مليار دولار.

ويعود الان الى الرئيس الاميركي باراك اوباما ان يصادق نهائيا على الاجراءات التي تشمل نفقات بقيمة 915 مليار دولار، اضافة الى 126,5 مليارات لعمليات لم تكن في الحسبان في الخارج تخصص بمجملها للجيش.

وكان ابرز اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب توصلوا الى اتفاق مساء الخميس على اجراءات الميزانية ما يحول دون اغلاق بعض الخدمات الادارية.

ويكفي التصويت في احد مجلسي الكونغرس للحيلولة دون شل عمل الحكومة، بحسب نواب.

وتضمن الاجراءات التي تم اقرارها تمويل اعمال وزارات الادارة الفدرالية.

ويأتي هذا التصويت بعد ايام من المفاوضات الشاقة للتوصل الى اتفاق، وسط حملة الرئيس الديموقراطي باراك اوباما لاعادة انتخابه لفترة ثانية في العام 2012، والخلاف بين الحزبين.

ويرجع الخلاف بين الحزبين الى الجدل حول مساعي البيت الابيض الى خفض الضرائب بمقدار 1500 دولار لنحو 160 مليون عامل، ومحاولة الجمهوريين اجبار اوباما على اعادة التفكير في القرار بشان مشروع مد خط لانابيب النفط بين كندا والولايات المتحدة.

كما صوت مجلس الشيوخ الاميركي السبت على اجراءات تقضي بتمديد اعفاءات ضريبية للطبقات المتوسطة بمناسبة الاعياد شهرين اضافيين بقيمة تفوق 30 مليار دولار.

وفي رد فعل في منتصف النهار شكر اوباما الشيوخ على اقرارهم تمديد الاعفاءات الضريبية الى العام المقبل.

ومنذ احتلال اكثرية جمهورية مجلس النواب في مطلع 2011 اوشك عدد من النقاشات حول الميزانية مع الادارة الرئاسية الديموقراطية ان يؤول الى شلل الحكومة ووصل الامر الى وشوك التخلف عن تسديد دفعات من الدين السيادي الاميركي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.