مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يشكل لجنة استشارية

أخبار الإماراتعقارات
26 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يشكل لجنة استشارية

178

أعلن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، تشكيل لجنة استشارية جديدة تتكون من كبار ممثلي الهيئات الحكومية، وذلك في خطوة استراتيجية تهدف إلى توحيد عمليات المجلس مع الأجندة الوطنية للدولة في تركيزها على التنمية المستدامة.

وتضم اللجنة الاستشارية مبدئياً في عضويتها ممثلين كباراً لوزارة الأشغال، وبلدية دبي، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، و«مصدر»، والمجلس الأعلى للطاقة بدبي. ومن المتوقع أن ينضم المزيد من الأعضاء من الهيئات الحكومية في وقت لاحق من العام الجاري.

وستدعم اللجنة النهج الاستراتيجي لـ«مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» في توحده مع أنشطة الدولة لتحقيق مبادرة «الرؤية الخضراء» لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأولويات التنمية المستدامة للحكومة. وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: يعد تشكيل هذه اللجنة الاستشارية الجديدة أحد المعالم البارزة في مسيرة تطور «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، الذي حقق خطوات رائعة في الترويج لثقافة الاستدامة، لا سيما بين أوساط الأطراف المعنية العاملة في قطاع البناء والتشييد.

ونود أن نشكر ممثلي مختلف الهيئات الحكومية الذين انضموا إلى اللجنة الاستشارية، ونتطلع إلى مشورتهم التي سوف تسهم في تمكيننا من توحيد أهدافنا الاستراتيجية وخطط العمل بما يتماشى مع رؤية الحكومة.

كما ستساعدنا على تحقيق مزيد من التقدم الملموس في تضافر جهود «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» وأعضائه في الترويج لبيئات الأبنية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تركيز

وأضاف أن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» يركز على دعم رؤية «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ولا شك أنه مع وجود المستشارين الحكوميين، سنتمكن من بيان وإيضاح رؤية الإمارات لمستقبل أكثر اخضراراً.

وسيعمل العبار، الذي انضم أخيراً إلى عضوية مجلس إدارة «المجلس العالمي للأبنية الخضراء» نيابة عن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، على دعم توصيات اللجنة الاستشارية الجديدة والاستفادة منها في عرض وجهة نظر وأهداف الإمارات المتعلقة ببيئات الأبنية المستدامة في المحافل الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.