مجلس أمناء “سقيا الإمارات” يستعرض انجازات المؤسسة ومشروعاتها في الربع الأول من العام الجاري

أخبار الإمارات
21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مجلس أمناء “سقيا الإمارات” يستعرض انجازات المؤسسة ومشروعاتها في الربع الأول من العام الجاري

Photo (10)

عقد مجلس أمناء مؤسسة “سقيا الإمارات” اجتماعه العاشر برئاسة سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء، وحضور كل من الدكتور عارف الحمادي، مدير جامعة خليفة، والمهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج في هيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، والسيد محمد عبدالكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة للمؤسسة، والسيد فهد بن عفيرا الفلاسي، أمين سر مجلس أمناء سقيا الإمارات بالوكالة.
ناقش مجلس الأمناء خلال الاجتماع مشروعات “سقيا الإمارات” تحت مظلة “مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، خلال العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، في إطار جهودها للمساهمة في إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شُحّ المياه النظيفة حول العالم، حيث نفذت المؤسسة مشاريع لتوفير مياه شرب نقية لأكثر من 8 ملايين شخص في 19 دولة حول العالم حتى نهاية 2016، بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الخيرية الرائدة بما في ذلك هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و”مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” عضو في “مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”.
تم خلال الاجتماع استعراض نتائج الدورة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين من جميع أنحاء العالم على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة للتصدّي لمشكلة شح المياه النظيفة في العالم، باستخدام الطاقة الشمسية، وتتولّى الإشراف عليها مؤسّسة سقيا الإمارات. وقد كرّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عشرة فائزين من ثمانية دول في الدورة الأولى من الجائزة. وأثنى مجلس الأمناء على حجم المشاركة الواسعة في الجائزة، ونوعية الابتكارات التي قدمتها مراكز البحوث والمؤسسات والأفراد من مختلف أنحاء العالم، حيث تلقت الجائزة 138 مشاركة من 43 بلداً حول العالم.
وحول جهود “سقيا الإمارات” خلال العام الجاري، قال سعادة الطاير: “تعمل “سقيا الإمارات” على مضاعفة جهودها في مجال العمل الإنساني هذا العام انسجاماً مع مبادرة “عام الخير”، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتنفيذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات. ونلتزم في “سقيا الإمارات” بتنفيذ أحد أهم أهداف مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” ألا وهو مكافحة الفقر والأمراض عبر المساهمة في إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شُحّ المياه حول العالم، من خلال إجراء البحوث والدراسات لتطوير حلول تقنية مبتكرة ورخيصة لمساعدة الملايين ممن يعانون شح وندرة وتلوث مياه الشرب حول العالم، إضافة إلى توفير المياه لملايين المحتاجين حول العالم.
خلال الاجتماع، استعرض السيد محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات، مبادرات المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك، واتفاقية التعاون التي وقعتها المؤسسة مع جمعية دار البر، حيث ستوفر الجمعية الدعم اللازم لتنظيم عملية توزيع حصالات وكوبونات تبرع مؤسسة سقيا الإمارات، إضافة إلى مشاركات “سقيا الإمارات” في القمة العالمية لطاقة المستقبل2017 والقمة العالمية للمياه 2017 في أبوظبي، ومؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2017، ومؤتمر دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.