متطوعو هيئة كهرباء ومياه دبي يشاركون في حملة «نظفوا العالم» لتنظيف مختلف مناطق إمارة دبي

أخبار الإمارات
23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
متطوعو هيئة كهرباء ومياه دبي يشاركون في حملة «نظفوا العالم» لتنظيف مختلف مناطق إمارة دبي
Photo (2) (7)

انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم العمل التطوعي في دولة الإمارات، وفي إطار استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي المتكاملة للعمل المجتمعي والتطوعي، شاركت الهيئة في فعاليات حملة «نظفوا العالم»، التي نظمتها بلدية دبي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تحت شعار “مكاننا.. كوكبنا.. مسؤوليتنا”، بهدف نشر الوعي والثقافة البيئية بين أفراد المجتمع. تضمنت فعاليات الحملة تنظيف مناطق متفرقة في دبي إلى جانب عدد من الشواطئ والمنتزهات وخور دبي، وشارك فيها 53 فرد من متطوعي الهيئة.
وأكد سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، حرص الهيئة على دعم المبادرات البيئية والمجتمعية في إطار جهودها لترسيخ مفهوم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، وتحفيز الموظفين على المشاركة الفعالة في الأنشطة التطوعية المتنوعة، انسجاماً مع إعلان 2017 «عام الخير» و2018 «عام زايد» في دولة الإمارات، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بترسيخ مفهوم العمل التطوعي في أوساط مجتمعنا، ليظل رمزاً للتعاضد والتكاتف والتسامح بين أفراد المجتمع، وعاملاً أساسياً في تعميق وتعزيز روح المواطنة الصالحة، والانتماء لهذا الوطن العزيز، بما يحقق أهداف الرؤى والاستراتيجيات الوطنية.
وقال سعادته: “تنسجم مشاركة متطوعي الهيئة في حملة «نظفوا العالم» في دبي مع جهودنا المستمرة لتحقيق غايات خطة دبي 2021 بجعل دبي مدينة ذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة. ونعمل في الهيئة على مأسسة العمل التطوعي وتطوير منظومة العمل المجتمعي المتكامل في الهيئة في سبيل خدمة المجتمع وتعزيز التكاتف والتلاحم بين جميع أفراده، وقد أطلقت الهيئة برنامج العمل التطوعي الخاص بها عبر صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني لإتاحة الفرصة أمام موظفي الهيئة للمشاركة في البرامج المجتمعية والمشاريع الخيرية، عبر تخصيص جزء من وقتهم للعمل التطوعي أثناء ساعات الدوام الرسمي وخارجه. ويهدف البرنامج إلى تسهيل اختيار البرامج والمبادرات المجتمعية التي تناسب اهتمامات وقدرات المتطوعين من موظفي الهيئة، والأوقات المناسبة لهم لخدمة المجتمع، ومن ثم الإسهام في نشر السعادة وخلق بيئة إيجابية محفزة.”
وأوضح الطاير أن جهود الهيئة في مجال العمل المجتمعي والتطوعي قد رفعت نسبة سعادة المجتمع من 82% في عام 2013 إلى 89% في عام 2016. وقد بلغت عدد مبادرات الهيئة المجتمعية والإنسانية 224 مبادرة خلال أربع سنوات من 2013 حتى 2016، بينما بلغت عدد الساعات التطوعية لموظفي الهيئة خلال نفس الفترة ما يزيد عن 42 ألف ساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.