متحف السلاحف الحية متحف للسلاحف فقط

سياحة
1 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
متحف السلاحف الحية متحف للسلاحف فقط

30

متحف السلاحف الحية، للوهلة الأولى فإن كلمة متحف ستوحي لك باللوحات والآثار القديمة والكنوز، وحتى المومياوات لكن آخر شيء سيخطر ببالك هو متحف يحوي كائنات حية، وهذا ما يجعل من هذا المتحف معلماً نادراً فهو يحتوي السلاحف من كل الأشكال والألوان.

متحف السلاحف يقع في سنغافورة في منطقة تشاينيز جاردنز ويتميز بتصميمه الشبيه بالبيئة الصينية، ويحوي المتحف أكثر من 800 سلحفاة حية تنتمي لأكثر من 50 نوعاً تختلف أشكالها وألوانها وأحجامها.

البيئة المميزة للمتحف تمتع الزوار برؤية أندر أنواع السلاحف مثل السلحفاة ذات العنق الطويل وسلحفاة الماتا-ماتا النادرة إضافةً للسلحفاة المعروفة بذات القوقعة الذهبية، كما يوجد في المتحف متاجر لبيع الخضار لمن يرغب بإطعام السلاحف شرط أن تنتبه فقد تخطأ السلحفاة وتعض إصبعك معتقدة أنها جزرة!

السلاحف المائية لها نصيبها في المتحف وتتوزع في أحواضها الخاصة والمصممة بشكل غاية في الأناقة والنظافة حيث يتم تغيير مياه الأحواض بشكل يومي، وتتمتع السلاحف بشعبية كبيرة في الثقافة الشرق آسيوية والصينية تحديداً حيث تمثل السلحفاة طول العمر والحظ والثروة.

المتحف يضم أيضاً متجراً لبيع الصحون والسيراميك وغيرها من التحف المصممة على شكل قواقع السلاحف، ويعج يومياً بمئات الزوار والسياح إضافةً للرحلات التعليمية المدرسية حيث يستمتع الأطفال بالتعلم ورؤية السلاحف المحبوبة للأطفال.

الوصول للمتحف سهل ويستغرق خمس دقائق على الأقدام انطلاقاً من حديقة تشاينيز الشهيرة في سنغافورة، وتبلغ تكلفة الدخول للمتحف 5 دولار للبالغين و 3 دولار للأطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.