متاجر جديدة مميزة ومركز ترفيه عائلي مثير ضمن مشروع توسعة منار مول المرتقبة

الترفيه
16 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
متاجر جديدة مميزة ومركز ترفيه عائلي مثير ضمن مشروع توسعة منار مول المرتقبة

904

•      المنار مول، مركز التسوق الأكثر شعبية في إمارة رأس الخيمة، يوسع المنطقة القابلة للإيجار إلى 60,000 متر مربع
•      متاجر التجزئة الجديدة المطلة على الواجهة المائية، بإطلالة رائعة على أشجار المنغروف المحلية هي السمات الرئيسية للمشروع
•      منح عقد توسعة المول الذي يقدر بقيمة ربع مليار درهم إلى شركة صن للهندسة والمقاولات،
•      من المقرر بدء العمل في مارس 2015، والانتهاء منه في آواخر عام 2016
 
 
تم كشف النقاب اليوم عن خطط مثيرة للاهتمام لتوسعة منار مول في إمارة رأس الخيمة، حيث ستشهد هذه التوسعة افتتاح العديد من المتاجر العالمية، وتوسعة المنطقة المخصصة للترفيه، فضلاً عن اصلاح وترميم كامل للمرافق القائمة حالياً. يضم المول حالياً أهم العلامات العالمية والإقليمية مثل ماركس آند سبنسر، و”أتش آند أم”، كارفور، وباريس غاليري، سينما نوفو وفن ستي. ومن المتوقع أن يتوسع منار مول بحيث تصل مساحة المنطقة القابلة للتأجير فيه إلى 60,000 متر مربع بحلول عام 2016. ستشهد التوسعة دخول عدد كبير من أهم وأرقى العلامات التجارية وماركات الأزياء والأناقة الرفيعة إلى إمارة رأس الخيمة. هذا بالإضافة إلى قيام أهم المطاعم العالمية-الأكثر إثارة وشهرة- بإبداء اهتمامها بالانضمام إلى بوتقة المطاعم الموجودة حالياً في المنار مول. 
 
ويبدأ العمل خلال أقل من 4 أسابيع ومن المتوقع الانتهاء منه بحلول الجزء الثالث من 2016. وقد تم تصميم التوسيعات الجديدة من قبل “كاديز إنترناشونال”، إحدى أهم الشركات المعمارية في مجال هندسة المراكز التجارية. أما شركة شانكلاند كوكس المحدودة، فهي الشركة المسؤولة عن كافة الأعمال الجارية في جزيرة ياس وجامعة زايد ومركز العين للمعارض، فهي ستكون كبيرة الاستشاريين لهذا المشروع.
 
وقد منحت شركة الحمرا للتطوير العقاري عقد البناء الخاص بتوسيعات منار مول لشركة شركة صن للهندسة والمقاولات. ويبلغ قيمة العقد 230 مليون درهم إماراتي، حيث ستتولى الأخيرة بموجب هذا العقد أعمال التوسيعات الجارية في المركز التجاري الأكثر شهرة في إمارة رأس الخيمة. وتُعد شركة الشمس للهندسة والمقاولات إحدى شركات الإنشاء الرائدة في دولة الإمارات، كما أشرفت على عقود توسيعات صحارى مول وبرج سيجنتشر وبرج سايد بوليفارد في وسط مدينة دبي.
 
وحول هذه الخطوة الهامة، صرّح السيّد نيل ألتون، الرئيس التنفيذي لشركة صن للهندسة والمقاولات، قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم اختيارنا من قبل شركة الحمرا للتطوير العقاري لبناء التوسيعات الجديدة الحاصلة في منار مول، والذي يُعد من أهم المراكز التجارية في دولة الإمارات”. 
 
وأضاف: “نحتفل في الوقت الراهن بعامنا الأربعين في السوق الإماراتي، حيث نعتبر أنه ليس هناك من طريقة أفضل لتتويج هذه المناسبة من أن نساهم في تطوير مرفق يسمو بمعايير المراكز التجارية في المنطقة”.
 
وبعد الانتهاء من أعمال التوسعات، يرتفع صافي المنطقة القابلة للتأجير في منار مول من 30,000 إلى 60,000 متر مربع، حيث تحدث السيّد محمد سلطان القاضي، رئيس مجلس إدارة منار مول حول هذا الموضوع مشيراً إلى أن منافذ البيع بالتجزأة الحالية قد حازت على اهتمام قوي من أكبر تجار التجزئة بدولة الإمارات، كما كشف عن الاهتمام والتعبيرات الرسمية التي أعربتها شركات التجزأة بالنسبة لأجزاء كبيرة من منطقة القابلة للتأجير في التوسعة.
 
وقال السيّد القاضي: “يعتبر منار مول هو أول وأقدم المولات الموجودة في رأس الخيمة حيث يتمتع بسمعة جيدة وهو من أشهر مراكز التسوق في دولة الإمارات. وتشمل توسعات المستوى الفردي إطلالة رائعة على واجهة مائية فضلاً عن الإطلالات الرائعة على شجر المنغروف الاستوائي، حيث حازت على اهتمام كبير من أصحاب متاجر الأطعمة والمشروبات وبائعي تجزئة الأزياء، فضلاً على جهات أخرى”.
 
وتعود ملكية منار مول وإدارته إلى شركة الحمرا للتطوير العقاري، وهو يُعد أكبر مركز للتسوق في إمارة رأس الخيمة. ومن بين الأصول المرموقة المملوكة لشركة الحمرا للتطوير العقاري: منار مول، وخمسة فنادق فاخرة تشمل منتجات وفنادق والدورف أستوريا في منطقة رأس الخيمة. كما أن شركة الحمرا للتطوير العقاري هي المطور لقرية الحمرا، إذ تتميّز جميع بواباتها بإطلالات على واجهات مائية وتضم مجتمعاً يشمل 1,000 فيلا وما يقرب من 2,500 شقة.
 
ملاحظة للصحفيين والإعلاميين حول قرية الحمرا:
وضعت شركة الحمرا للتطوير العقاري نفسها في مصاف أهم شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات، وذلك بفضل مشروعها الرئيس الذي يبلغ المليارات من الدولارات، ألا وهو قرية الحمرا. وتُعد قرية الحمرا مجتمعاً فاخراً متكاملاً يقع في إمارة رأس الخيمة على شواطئ الخليج العربي، حيث يبعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة من المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، دبي. ويغطي المخطط الرئيسي مساحة 7.1 مليون قدم مربع، حيث يضم 1.5 كيلومترات من الشواطئ المتلألئة، و1,089 فيلا ومنزلاً وحوالي 2,500 شقة سكنية، بالإضافة إلى 5 منتجعات فندقية بما فيها فندق والدورف أستوريا، فضلاً عن ملعب جولف يضم 18 حفرة من دون أن ننسى المارينا ومركز التسوق. يقع كل هذا ضمن مجتمع متكامل، إذ تقدّم قرية الحمرا للمستثمرين فرصة فريدة لشراء العقارات بنظام التملك الحر في إمارة رأس الخيمة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.