مبيعات قوية للمشاريع العقارية على المخطط بدبي

تحليل اقتصادي
2 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مبيعات قوية للمشاريع العقارية على المخطط بدبي
1024

كشف تقرير حديث صادر من شركة هامبتنز إنترناشونال أن السوق العقاري في دبي شهد نمواً قوياً على صعيد المبيعات على الخارطة خلال العام 2017.

وأوضح التقرير أن النمو بالسوق العقارية بالإمارة جاء مدفوعاً بالأجواء الإيجابية للبيئة الاستثمارية المحلية والقوة الشرائية للمستثمرين من دول الخليج وآسيا، وأوروبا.

وكشفت التقرير عن تنامي عدد المستثمرين الصينيين في السوق العقارية المحلية، بموازاة ارتفاع عدد الشركات الصينية والسياح المهتمين بالاستثمار في العقارات التجارية والسكنية الجاهزة إضافة إلى الشراء على المخطط.

وأشار التقرير إلى أن أعداداً أكبر من المستثمرين تميل نحو الاحتفاظ بممتلكاتها للاستفادة من قيمتها على المدى الطويل.

وشهد قطاع خدمات التأجير بالإمارة نمواً سريعاً مع زيادة الطلب من المالكين بنسبة 23%، والمستأجرين بنسبة 34%، مقارنة بالعام السابق.

وكان الطلب في السوق الرئيسية مركزاً على الوحدات السكنية في “خور دبي”، و”دبي هيلز استيت”، و”إعمار الجنوب”، وهي المشاريع التي يُنظر إليها بصفتها مدن المستقبل الذكية، إضافة إلى “وسط مدينة دبي” الذي يُعرف بـ”قلب العالم الحاضر”.

وحظيت وحدات “خور دبي” باهتمام خاص لا سيما بعد إعلان “إعمار” عن استمرار الأعمال الإنشائية في “برج خور دبي” الذي سيصبح معلماً عمرانياً عالمياً يضمن قيمة طويلة للمستثمرين.

ويمتد المشروع على مساحة 6 كيلومترات مربعة ويمكن الوصول إليه خلال 10 دقائق فقط من مطار دبي الدولي، ويضمن للسكان إطلالات ساحرة على “برج خليفة” والأفق العمراني لوسط مدينة دبي.

أما في السوق الثانوية فكان الطلب مركزاً على “وسط مدينة دبي”، ومن ثم “مرسى دبي”، و”روعة الإمارات”، و”الروضة”، و”ذا فيوز”. وكان كل من: “وسط مدينة دبي”، و”مرسى دبي” من بين أكثر الوجهات استقطاباً للاهتمام على مستوى الاستئجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.