مبادلة ودوبال تستحوذان على مشروع غيني

admin
2015-07-04T13:35:09+02:00
أخبار الإمارات
admin4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مبادلة ودوبال تستحوذان على مشروع غيني
1-251963
استحوذت مؤسسة دبي للألمنيوم (دوبال)، وشركة مبادلة للتنمية، الإماراتيتان، على مشروع للبوكسيت والألومينا في غينيا، بعد أن وافقت حكومة غينيا، الأربعاء، على أن تبيع شركتي بي.أتش.بي بيليتون، وجلوبال ألومينا حصتيهما في المشروع.

وقال المتحدث باسم حكومة غينيا دامانتانج ألبرت كمارا: “وافقت الحكومة على بيع الأسهم في مؤسسة ألمنيوم غينيا إلى دوبال ومبادلة، لأن هذا يتيح فرصا أفضل أمام هذا المشروع”.

بدوره، قال وزير التعدين الغيني محمد لامين فوفانا، في خطاب إلى مجلس إدارة مؤسسة ألمنيوم غينيا: “ليس لدينا اعتراض على استحواذ دوبال ومبادلة على مؤسسة ألمنيوم غينيا”. وأضاف: “نحن مستعدون لأن نبحث كيفية إعادة إطلاق هذا المشروع بمجرد اكتمال الصفقة”.

ودفعت بي.أتش.بي 140 مليون دولار في 2007، مقابل حصة نسبتها 33.3 في المائة في مؤسسة ألمنيوم غينيا، التي كانت تهدف لتطوير مصفاة سانجاريدي للألومينا بطاقة مستهدفة تبلغ 3.6 مليون طن سنويا.

وقالت بي.أتش.بي العام الماضي إنها تتطلع لبيع حصتها مع إعادة هيكلة أنشطة الألمنيوم في ظل ضعف الطلب العالمي.

وتملك جلوبال ألومينا الأميركية نسبة 33.3 في المائة أيضا في الشركة، في حين تملك دوبال 25 بالمائة، وتستحوذ مبادلة -ذراع الاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي- على 8.33 في المائة.

وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسة ألمنيوم غينياكريمarrow  - مجلة مال واعمال كرجان، قد قال في وقت سابق إن بي.أتش.بي وجلوبال ألومينا “ستنقلان حصتيهما في مؤسسة ألمنيوم غينيا إلى شركة قابضة مملوكة لكل من مبادلة ودوبال، وإن ذلك يتوقف على موافقة الحكومة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.