مبادرة صحية جديدة لطلبة المدارس الخاصة في دبي

تعليم
9 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مبادرة صحية جديدة لطلبة المدارس الخاصة في دبي

30

أفادت المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة في دبي، الدكتورة منال تريم، بأن الهيئة بصدد الإعلان عن مبادرة لتعزيز نمط الحياة الصحية لطلبة المدارس الخاصة في دبي، وذلك خلال منتدى دبي الصحي الذي ستبدأ فعالياته بعد غد، موضحة أن المبادرة تشمل الطلاب كافة من الروضة حتى الصف الثاني عشر في المناهج التعليمية المختلفة.

وقالت تريم إن الهيئة استحدثت حديقة الصحة التكنولوجية لتكون ضمن فعاليات منتدى دبي الصحي، لتكون مقراً للمناقشات والعصف الذهني، وطرح الأفكار المبتكرة والمفاهيم الحديثة، إضافة إلى إقامة غرفة عمليات متقدمة تحاكي تكنولوجيا المستقبل.

وينطلق المنتدى الذي تنظمه الهيئة على مدار يومين، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضور مجموعة كبيرة من وزراء وقيادات الصحة والعلماء وصناع القرار، من داخل الدولة وخارجها، إضافة إلى 1500 مشارك من الأطباء والمتخصصين.

وأكدت تريم أن المنتدى يركز على محاور عدة أساسية، تتمثل في التكنولوجيا الصحية بين الاستشراف والتحديات، والتنمية المستدامة والابتكار، والكوادر الصحية بين التمكين والاحترافية، والحوكمة والتشريعات الصحية، والريادة الصحية، والاستثمار لمجتمع أكثر صحة وسعادة، والمحور السابع وهو الصحة العامة والمجتمعية.

وأضافت أن محاور المنتدى وموضوعاته الرئيسة تنبثق من رؤية دبي وتوجهاتها، واستراتيجية هيئة الصحة (2016-2021)، وتم اختيار المحاور والموضوعات بعناية ودراسة متأنية، حتى تتوافق أعمال المنتدى وأجندته وأهدافه مع التوجهات العامة للهيئة، وتخدم أعمال التطوير، وتصب في الوقت نفسه تجاه استراتيجية دبي وأهدافها العامة الرامية للوصول إلى طراز صحي عالمي، وتجربة استشفاء مثالية، تحقق رضا المجتمع وسعادة أفراده، وتكون محل جذب واستقطاب المزيد من الراغبين والباحثين عن الحياة الصحية المديدة من داخل دولة الإمارات وخارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.