مبادرة صحية جديدة تحث أفراد المجتمع في الإمارات على الاهتمام بصحتهم لخفض نسب الاصابة بالنوبات القلبية

صحة
26 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مبادرة صحية جديدة تحث أفراد المجتمع في الإمارات على الاهتمام بصحتهم لخفض نسب الاصابة بالنوبات القلبية
The new No More Excuses campaign launched by Zulekha Hospitals aims to reduce incidences in heart-related illnesses among the UAE community

مستشفى زليخة يطلق حملة جديدة تحت شعار “لا أعذار بعد اليوم” لإنقاذ الأرواح

no-more-excuses-zulekha-hospital

أطلقت مستشفيات زليخة حملة صحية جديدة تهدف للمساهمة في خفض نسب الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وحث سكان دولة الإمارات على التوقف عن اختلاق الأعذار واتخاذ موقف صارم تجاه صحتهم وأبدانهم.

تقام الحملة تحت شعار “لا أعذار بعد اليوم” بالشراكة مع “اسعاف دبي”، و”مجلس دبي الرياضي”، وبدعم من مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية و”بارث ثاكور أرتيستك يوغا” و”في آل سي سي” و”طيران العربية” و”زي تي في” ومركز كرة القدم، بالإضافة لشركاء اللياقة، حيث ترمي الحملة الى دفع الكل لوقف المماطلة والمباشرة في الفعل.

وتعليقا على إطلاق الحملة، صرحت زنوبيا شمس، نائب رئيس مستشفيات زليخة، قائلة: “يشكل الضغط والقلق اليومي أحد أبرز العوامل المؤثرة في الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، مجموعا بعدم ممارسة الرياضة وقلة الراحة وعادات الأكل الغير صحية، والتدخين. نعلم تماما حجم الضغوطات التي يواجهها الجميع في العمل أو في المنزل ونتفهم أحيانا اهمالنا لصحتنا الشخصية”.

وأضافت: “شهد أطباؤنا مرضى يعيشون أوضاع صحية صعبة وعاشوا قصص مأساوية كثيرة كان من الممكن تجنبها. لقد بدأنا هذه الحملة لمساعدة أفراد المجتمع على تغيير عقليتهم وسلوكياتهم؛ وبالتالي التقليل من حوادث الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية”.

وتشير بعض الاحصائيات إلى أن واحد من بين ثلاثة أشخاص في الإمارات يعاني من البدانة والسكري في ارتفاع. وكشفت دراسة، نظمتها “ذا لانست” حول الأمراض والعدوى والمخاطر العالمية، أن أربعة من المسببات الخمس الأولى للوفيات في الإمارات لعام 2015 متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الوقت الذي احتلت فيه حوادث الطرقات المرتبة الثانية، اعتلت أمراض القلب الاقفارية المركز الأول بنسبة (21.6% من العدد الكلي للوفيات)، اما في المركز الثالث فكانت السكتات الدماغية تبعها السكري والسكتات الاقفارية على الترتيب.

nme-logo-arabic

وتقوم مستشفيات زليخة في المرحلة الأولى من الحملة بتشجيع الجميع على الاستفادة من المقابلة المجانية مع أحد أخصاءيها في دبي والشارقة، والذي سيشرف على الفحوصات المجانية لضغط الدم، السكر، الكوليسترول والتخطيط الكهربائي للقلب. واعتمادا على التاريخ الصحي للشخص ووزنه، يمكن تقديم خيارات صحية إضافية.

ومع بدايات العام 2017، تنطلق الحملة بسلسلة من النشاطات الرياضية المتاحة لجميع سكان دولة الإمارات حتى يصبحوا مسؤولين عن صحتهم ويمارسو رياضات كرة القدم وكرة الطائرة والسلة وغيرها. كما سيتم تنظيم مسيرة للمشي مفتوحة للجميع لتوسيع دائرة النشاطات الصحية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وصرح طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفيات زليخة، قائلا: “الهدف من اطلاق مبادرة “لا أعذار بعد اليوم” هو جعل الرياضة جزء من أسلوب الحياة اليومي لكل شخص. الأكل الكثير وقلة الحركة سينتجان قلبا ضعيفا، ونود في مستشفيات زليخة لعب دور في المساعدة على التغيير في مختلف أنحاء دولة الإمارات”.

وتابع: “ستقام الحملة على مدار العام بقيادة أفراد المجتمع. نخطط لتسليط الضوء على بعض الأعذار التي يتبناها الناس لتجنب تغيير العادات الغير صحية، ونود أن نبين لسكان الدولة أن تغييرات يومية صغيرة في أسلوب حياتهم قد يحدث فرقا هائلا. لذلك نحث جميع المؤسسات والهيئات للانضمام لنا ومشاركة رسالتنا هذه”.

والدعوة مفتوحة لسكان دولة الإمارات للقدوم والاستفادة من الاستشارة المجانية مع فريق من كبار المختصين في أمراض القلب والاوعية الدموية اليوم بزيارة الموقع promise.zulekhahospitals.com أو الاتصال على الرقم 600 524 442.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.