ما وسائل تخفيف ألم الولادة؟

admin
صحة
admin15 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ما وسائل تخفيف ألم الولادة؟

ولادة  - مجلة مال واعمالتسأل قارئة هل هناك طريقة لتخفيف ألم الولادة؟.. ويجيب على هذا التساؤل دكتور محمد كمال استشارى أمراض النساء والتوليد قائلا: هناك عدة طرق لمساعدة الأم الحامل على تخفيف ألم الولادة، منها الولادة الطبيعية بدون استخدام أدوية مهدئة للألم عن طريق رفع الروح المعنوية للأم الحامل وتدريبها على الاسترخاء والتنفس بعمق أثناء حدوث الطلق، وهنا يجب الأخذ بعين الاعتبار إلى أنه إذا كان للأم الحامل تجربة حمل سابقة مؤلمة فإن إيضاح كل ذلك للأم الحامل قبل أن تبدأ الولادة إيضاحا علميا صحيحا يؤثر على مدى احتمال الأم الحامل للألم أثناء عملية الوضع، وأن توضيح ما سيحدث أثناء عملية الولادة يساعد على تعود تحمل الآلام بشكل أفضل.

وهناك الأدوية المهدئة للألم وتعطى عادة للأم الحامل عن طريق الحقن العضلى وفى بعض الأحيان الحقن الوريدى، ويعتمد نوع الدواء المستخدم وكيفية إعطائه والكمية المطلوبة على حالة الأم الحامل أثناء عملية المخاض، وهناك الولادة بدون ألم وتعطى الأم الحامل المادة المخدرة من خلال إبرة توضع فى المنطقة بين فقرات الظهر فى العمود الفقرى بعد تخدير المنطقة موضعيا لكى تطمئن الأم الحامل أنها أخذت الجرعة اللازمة لإزالة الإحساس بألم الولادة كما لابد من التغذية الجيدة والسليمة، كما لابد من تناول الأغذية المليئة بالألياف مع تناول الحلوى والدهون بكميات قليلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.