ما هي الحلويات الملائمة لمرضى السكري؟

fbmjoصحة
14 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ما هي الحلويات الملائمة لمرضى السكري؟
566_859607_large

الحلويات تعتبر الخطر الأكبر على صحة مريض السكري، لذا يحتاج هذا الأخير إلى الرعاية الصحية الدقيقة خصوصاً على هذا الصعيد، حيث يمكنه تناول بعض الأصناف المخصصة له، بعيداً عن الحلويات التي تحتوي نسبة كبيرة من السكر.
ما هي الحلويات المناسبة لمريض السكري؟
من الحلويات المناسبة لمريض السكري هي التي ترتكز على الشوكولا الأسود أو المر الذي لا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر ما يساعد على تناوله بطريقة آمنة، ولكن يجب دائماً الحرص على عدم تناوله بكميات كبيرة وإن كان يعدّ مناسباً لمرضى هذا الداء المزمن. فكثرة الشوكولا المر يمكن ان تضرّ بمريض السكري.
أيضاً من الحلويات المناسبة لمرضى داء السكري هي الحلويات التي صنعت ببدائل السكر، فهذه الأخيرة تعدّ مفيدة جداً في هذا الإطار، إذ إنها تساعد على منع تأثير السكر على صحة المريض، وتحول دون ارتفاع مستواه في الدم.
كما أن من بين الحلويات التي يمكن لمريض السكري تناولها تلك التي ترتكز في صنعها على الفاكهة الشهية التي تعتبر مصدراً مفيداً للسكر الطبيعي غير الضار. ولكن أيضاً في هذا الإطار لا بد من أن يتنبّه مريض السكري الى عدم الإفراط في تناولها، فعلى الرغم من أن الفاكهة تقدّم السكر الطبيعي للجسم، إلا أن كثرتها قد تؤثر على مستوى السكر في الدم.
إشارة إلى أن الحلويات التي يمكن أن يتناولها مريض السكري هي تلك المصنوعة من السكر الأسمر والتي لا ترتكز على العجين في صنعها، فالعجين يحتوي نسبة من السكر التي يمكن أن تشكّل خطراً على مستوى السكر لدى المريض في حال امتزجت مع حلويات تحتوي على نسبة ولو ضئيلة من السكر أيضاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.