ما تجهلونه عن الخيار.. فوائده ستدهشكم!

صحة
17 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ما تجهلونه عن الخيار.. فوائده ستدهشكم!

Doc P 607549 636988575885038909 628831 large - مجلة مال واعمال

قد تعتقدون أنّ فائدة الخيار تقتصر فقط على إضافة شرائحه إلى كوب من المياه لمزيد من الانتعاش، أو وضعه على الوجه لبشرة أكثر نضارة. لكن عندما يتعلّق الأمر بتناوله، فهل يملك الخيار فعلاً أيّ قيمة غذائية وصحّية؟
الخبر الجيّد الذي أدلت به إختصاصية التغذية، جيسيكا بيريز، من كندا أنه وعلى غرار أي نوع آخر من الخضار، فإنّ الخيار يملك منافع غذائية وصحّية ستُذهلكم تماماً.

مغذٍّ جداً
كل كوب من الخيار يزوّد الجسم بـ16 كالوري، و1 غ من البروتينات، و1 غ من الألياف، و4 غ من الكربوهيدرات، و2 ملغ من الصوديوم. جنباً إلى مغذيات كثيرة مهمّة مثل الفيتامينين C وK، ومعادن الماغنيزيوم والبوتاسيوم والمنغانيز.

يحتوي على مضادات أكسدة
إستناداً إلى «Journal of Aging Research and Clinical Practice»، يحتوي الخيار على مجموعة من البوليفينول تُسمّى «Lignans» تبيّن أنها قد تساعد على علاج السرطانات المرتبطة بالإستروجين. فضلاً عن أنه يحتوي على أنواع أخرى من مضادات الأكسدة مثل البيتا – كاروتين والفلافونويد التي قد تساهم في محاربة الالتهاب وحماية الخلايا من الأمراض المُزمنة.

يُسيطر على الضغط
وفق جمعية القلب الأميركية، بما أنّ الخيار مليء بالبوتاسيوم، فإنه قد يقلّل من احتباس السوائل الناجم من الصوديوم ليخفض بالتالي معدل ضغط الدم. لكن بالتأكيد فإنّ الخيار بمفرده لن يخفف الضرر الناتج من تناول كيس «Chips» خلال اليوم. لذلك إذا كنتم تشكون من الضغط العالي، إحرصوا أيضاً على خفض العادات السيّئة مثل التدخين، ونمط الحياة الذي يغزوه الخمول، والإفراط في المأكولات المليئة بالدهون المشبعة والكولسترول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.