ما أكثر أنواع السرطان القابلة للشفاء؟

صحة
30 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ما أكثر أنواع السرطان القابلة للشفاء؟

main image5bafcff66ac8c - مجلة مال واعمال

على الرغم من عدم وجود علاج شافٍ للسرطان حتى الآن، إلا أن اكتشاف المرض في وقت مبكّر يمكن أن يساعد المصاب في رحلة العلاج للقضاء على المرض.
واللافت أن أنواعاً عدة من السرطان تعتبر أقل خطورة من غيرها ولا تهدد الحياة بشكل خطير، إذ إن المريض قادر على الشفاء في حال تمّ اكتشاف إصابته في وقت مبكّر.

فما هي أكثر أنواع السرطان القابلة للشفاء؟

– سرطان الثدي: إن الاكتشاف المبكر للإصابة بسرطان الثدي يزيد من فرص القضاء على المرض والشفاء منه الى حدّ كبير جداً.

– سرطان البروستات: يعتبر سرطان البروستات من أنواع السرطان القابلة للعلاج، إذ لدى الشخص المصاب به، في المرحلتين الأولى والثانية، نسب نجاة تصل الى 99 في المئة.

– سرطان الخصية: لدى المصابين بسرطان الخصية أمل كبير جداً بالنجاة والبقاء على قيد الحياة. ففي المراحل المبكرة من هذا النوع من السرطان يستطيع الأطباء إزالة الخصية، إذ تعتبر هذه الخطوة فعالة جداً لعلاج المرض.

– سرطان الغدة الدرقية: من المعروف أن سرطان الغدة الدرقية ينمو ببطء، وهذا بالتالي ما يتيح المزيد من الوقت أمام المريض لتلقي العلاج. وعندما ينتشر السرطان في الأنسجة المحيطة في الحلق، يمكن أن تكون إزالة الغدة الدرقية وسيلة فعّالة للقضاء على المرض.

– سرطان عنق الرحم: إن الاكتشاف المبكّر لسرطان عنق الرحم يساعد الأطباء على معالجة الخلايا غير الطبيعية قبل نموها أو انتشارها في مناطق أخرى من الجسم. واللافت أنه حتى في المراحل المتأخرة من سرطان عنق الرحم، يكون معدّل نمو الخلايا السرطانية بطيئاً للغاية، وهذا بالتالي ما يجعل العلاج فعالاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.