“مايكروسوفت الأردن” تنظّم فعالية حول أحدث التوجهات التكنولوجية في مجال التعليم

admin7 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“مايكروسوفت الأردن” تنظّم فعالية حول أحدث التوجهات التكنولوجية في مجال التعليم
27025_1

نظّمت شركة “مايكروسوفت الأردن” فعاليّة حول أهم وأحدث التوجهات لتكنولوجيا البرمجيات في قطاعي التعليم والتعليم العالي، وذلك بحضور مدراء تكنولوجيا المعلومات ومدراء المعلومات التنفيذيين لدى عدد من المؤسسات التعليمية في الأردن، حيث تعرّفوا من خلالها على تقنية الحوسبة السحابية “Cloud” من “مايكروسوفت” وعلى سبل تطبيقها في مؤسساتهم.
واشتمل جدول أعمال الفعاليّة على عروض ومناقشات حول آخر التطورات الاجتماعية والاقتصادية المتعلّقة باستخدام أحدث التقنيات، والتوجهات الكبرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع التعليم العالي، إلى جانب التعلّم والتعليم في القرن الحادي والعشرين، والتي قام بطرحها وليد محمد، مدير الحلول التعليمية في “مايكروسوفت” أفريقيا والشرق الأوسط، الذي قدّم كذلك عرضاً توضيحياً حول آلية عمل السحابة بمشاركة مسؤول مبيعات الحلول هادي محيو. وتناول جدول الأعمال أ يضاً شهادات وتجارب للجهات الأكاديمية التي تبنّت الحوسبة السحابية في نظامها التعليمي، مثل جامعة البلقاء التطبيقية، وهي جامعة تقنية تتألف من 13 حرماً جامعياً منها كليّات إربد ومعان والكرك، بالإضافة إلى مقر الجامعة الرئيسي في السلط.
وبهذه المناسبة، قال حسين ملحس، مدير عام شركة “مايكروسوفت الأردن”: “لا يمكن لأي مؤسسة أكاديمية أن تتجاهل ما توصلت إليه التكنولوجيا من أنظمة وبرمجيات من شأنها تطوير العملية التعليمية الحديثة، بحيث تكسر جمودها التقليدي وتمنحها سمة عصرية وتفاعلية بين جميع أطرافها، فاستخدام تقنية الحوسبة السحابية “Cloud” تضمن إتاحة المحتوى التعليمي والمراجع وغيرها من البيانات أمام كل من المعلّمين والطلبة والباحثين والإداريين، وبالتالي تجعل أداءهم أسرع وأكثر فاعلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.