مال وأعمال تسلط الضوء على “”big five المعرض الاضخم في قطاع الانشاءات على مستوى الشرق الاوسط

معارض ومؤتمرات
29 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مال وأعمال تسلط الضوء على “”big five المعرض الاضخم في قطاع الانشاءات على مستوى الشرق الاوسط

Image_1_kdk

خاص لمال واعمال..
كعادتها دبي في الريادة الاقتصادية والفكرية فهي كذلك تعد رائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات والتي تلعب وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود دورا حيويا ومحوريا عكس صورة دبي كمركز للتجارة العالمية وفي تعريف العالم بها وبإمكاناتها الكبيرة كمدينة عالمية رائدة في صناعة الفعاليات.
وتسهم المعارض التجارية الكبرى والمؤتمرات الدولية والفعاليات العالمية في رسم ملامح خارطة عاصمة العالم الاقتصادية الجديدة وذلك منذ بدء تنظيم المعارض والمؤتمرات والتي ازداد عددها ونما حجمها وارتفع عدد المشاركين فيها من شركات عالمية عارضة مصنعة للمنتجات ومقدمة للخدمات كما تضاعف عدد زوارها من كبار التجار ورجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب القرار والتنفيذيين والخبراء والمختصين من الشركات العالمية والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم.

Blog-1وقد جاء تنظيم هذا الزخم الكبير من المعارض والفعاليات الكبرى على ارض نتيجة لدعم القيادة السياسية والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في تعزيز مكانة دبي كثيرا في صناعة الفعاليات على المستوى العالمي إذ يولي سموه هذا القطاع اهتماما كبيرا ويحرص على زيارة الفعاليات الكبرى خاصة التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي وفي جميع أنحاء الإمارة.
ويأتي معرض الخمسة الكبرى والذي يعد من اضخم المعارض الصناعية في العالم المتخصصة بقطاع مواد البناء والإنشاءات والبنية التحية وأحد أقوى أسواق قطاع البناء والإنشاءات حيث يجمع المهتمين والمستثمرين في قطاع مواد البناء بالشرق الأوسط إذ يعد منصة وملتقى للموردين في المنطقة والعالم العربي من مختلف أنحاء العالم.
فكان انعقاد المعرض في دورته الحالية والذي افتتح تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران وكذلك The Big 5 Solar،. وذلك بمشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة من 60 دولة هذا العام, بالتزامن مع وجود 4.627 مشروعًا نشطًا في دبي وأكثر من 11.700 مشروع تصل قيمتها إلى 818.2 مليار دولار في شتى أنحاء الإمارات، ليعزّز قطاع الإنشاءات مكانته باعتباره دعامة أساسية للاقتصاد الوطني حيث قدم برنامجًا مميزًا يُتوقع أن يدعم ويدفع عجلة الإنشاءات على الصعيد المحلي والذي يتعهد ببناء منشآت وبُنى تحتية ومناطق سكنية جديدة على أحدث طراز كجزء من المشاريع العملاقة التي يجري تنفيذها على قدم وساق مثل معرض إكسبو 2020.
جوسين هيجمانز” مسيرتنا دعم وتعزيز مجال الانشاءات”

Hero shotاكدت جوسين هيجمانز مدير مجموعة فعاليات معرض الخمسة الكبار على ان معرض The Big 5 كان ولا زال في طليعة الابتكار في مجال الإنشاءات على مدار السنوات الـ 38 من تأسيسه ليشكل رسالة تهدف إلى دعم وتعزيز مجال الإنشاءات بقوة اكبر مقارنة بأي وقت مضى.
وقالت أن مؤتمرات القمة والجلسات التعليمية والآلاف من الحلول المبتكرة التي تم عرضها هذا العام تركز جميعها على تيسير خطة دبي 2021 ورؤية الإمارات 2021 من خلال بناء بنى تحتية متكاملة ومتصلة بالكامل إلى جانب بيئة مبنية مستدامة وآمنة ومرنة”.
ونوهت الى ان كل ذلك يأتي تماشيا مع رؤية 2021 وإستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وتدشين دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة في العالم وأول مشروع من نوعه في المنطقة في وقت سابق من العام الجاري.
وأضافت جوسين هيجمانز ان االهدف من تقديم The Big 5 Solar منصة رئيسية تمكين مجال الطاقة الشمسية في إطار سعيه إلى تحقيق محافظ طاقة متنوعة ومستدامة في منطقة الشرق الأوسط” وتنعقد فعاليات هذا الحدث تحت رعاية وزارة الطاقة والصناعة .

image-6

مال وأعمال انتقت لكم هذه المقتطفات من المعرض
اكثر من 26 شركة جديدة استضافتها جافزا
عززت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية مكانتها العالمية كوجهة مفضلة لشركات الحديد والصلب ومواد البناء بصفتها المنطقة الحرة الرائدة ومركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث استقطبت خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي 26 شركة من 17 دولة.. استحوذ إقليم الشرق الأوسط على العدد الأكبر منها بمجموع 11 شركة وحلت أوروبا ثانياً بـ 8 شركات ثم إقليم آسيا والمحيط الهادئ ثالثاً بــ 7 شركات.
سلطام بن سليم”توقع باستمرار نمو شركات القطاع خلال الاعوام المقبلة”
وتوقع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة استمرار نمو شركات هذا القطاع خلال الأعوام القليلة المقبلة إقليمياً نظراً للمشاريع الإنشائية والإنفاق على البنية التحتية محلياً وإقليمياً.
وكشف ابن سليم أن شركات الحديد ومواد البناء في جافزا تستحوذ على أكثر من 3.57 مليون متر مربع من مختلف المرافق اللوجستية في مقدمتها قطع الأراضي بـ 3.47 مليون متر مربع والمساحات المكتبية بعشرين ألف متر مربع تقريباً والمستودعات والوحدات الصناعية الخفيفة بأكثر من 47 ألف متر مربع وصالات العرض بـ 5 آلاف و800 متر مربع.
وقال ابن سليم ” تلعب مجموعة من العوامل في نمو هذا القطاع على الصعيد الاقليمي أبرزها استقرار أسعار النفط والتنوع الديمغرافي والتزام حكومات المنطقة بالاستثمار في تطوير البنية التحتية كإحدى وسائل التنويع الاقتصادي بما يدفع إلى تفوق أداء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السنوات المقبلة على الأسواق العالمية الأخرى فضلاً عن الشراكات التي أبرمت بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف توجيه رأس المال إلى مشاريع البنية التحتية بما ينعكس إيجاباً على نمو قطاع البناء “.
وشدد على أن البنية التحتية التجارية تعتبر أيضاً أحد محركات النمو خلال السنوات المقبلة في ظل برامج التنويع الاقتصادي التي أعلنتها الحكومات مدعومة بعدد متزايد من مشاريع البنية التحتية السياحية وزيادة عدد الغرف الفندقية خصوصاً في دولة الإمارات مع سعي دبي إلى جذب 20 مليون سائح بحلول 2020.
قمة رواد الطاقة الشمسية تجمع الدوائر الحكومية
استضاف معرض the big five قمة رواد الطاقة الشمسية عالميا والتي جمعت بين الدوائر الحكومية والرابطات ورواد المجال من اجل مناقشة حاضر ومستقبل الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية حيث كان من ابرز المتحدثين الذين شاركوا في القمة سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة وسعادة والدكتور راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة والدكتور خالد الدستاوي وكيل أول الوزارة لشؤون مكتب الوزير بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة /مصر/ وسعادة الدكتور ناصر السعيدي المؤسس والمدير الإداري لشركة ناصر السعيدي وشركاه ورئيس مجلس إدارة صناعات الطاقة النظيفة الإقليمي .
اكثر من 80 جلسة حوارية
وعلاوة على المؤتمرات رفيعة المستوى قدم معرض The Big 5 ومعرض The Big 5 Solar أكثر من 80 جلسة حوارات مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر يقدمها خبراء المجال حيث سمحت جلسات الأعمال التجارية والتقنيات والاستدامة وإدارة المشاريع وأعمال الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية والعمارة وحوارات الطاقة الشمسية للزوار بمواكبة آخر المستجدات في المجال وأفضل الممارسات العالمية
حلول بناء متكاملة
كما قدمت دورة 2017 من معرض The Big 5 حلول بناء متكاملة تم تجميعها في خمسة قطاعات منتجات متخصصة؛ وهي المساحات الداخلية والتشطيبات للمباني وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات البناء وخدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية مع قاعة جديدة تمامًا تم تخصيصها لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد ..وفي كل يوم تقدم العروض التوضيحية الحية للمنتجات عرضا تفاعليا للمنتجات والتقنيات الأكثر ابتكارا في الوقت الفعلي من قِبل العارضين في The Big 5 في حين سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالدورة العاشرة من جوائز جايا التي تكرم منتجات البناء الأكثر استدامة في الشرق الأوسط في يوم 28 نوفمبر.
عبدالله المعيني” ابرز المواصفات واللوائح الفنية قدمناها في الخمسة الكبار”
قال سعادة عبد الله المعيني مدير عام هيئة إالمواصفات والمقاييس ان منصة الهيئة عرضت أبرز المواصفات واللوائح الفنية ذات العلاقة بقطاع الإنشاءات والمباني من خلال تصنيف الأصول والمباني قيد الإنشاء مع مراعاة المواصفات والاشتراطات واللوائح الفنية التي ينبغي الانتبه لها إلى جانب توعية الأفراد والمؤسسات بإدارة الأصول والمباني بعد الإنشاء من خلال معلومات شاملة تتعلق بإنشاء المباني و توفير الأجواء والبيئة المناسبة الخاصة به والذي يتوافق مع المتطلبات التشريعية والقانونية والمعايير الفنية والتوجهات الحكومية في سبيل استدامة المباني والمنشآت .
وأوضح أن قائمة الخيارات في “المنصة التفاعلية” تضمنت شرحاً لأكثر من 12 لائحة فنية وأنظمة إماراتية أصدرتها “مواصفات” إذ تحتوي على بيانات لأنظمة إماراتية في قطاعات منتجات الطاقة المتجدد والأدوات المرشدة لاستهلاك المياه والسلالم والمشايات المتحرك ومنتجات الإضاءة والمصاعد الكهربائية والدهانات والورنيشات واسطوانات الغاز المسال والكابلات والأسلاك الكهربائية والأجهزة والمعدات والمقطورات ونصف المقطورات ومعدات وأدوات الحماية الشخصية والسلامة والصحة المهنية للعمالة في القطاع.
منوها الى ان بيانات الهيئة تشير إلى أن إجمالي عدد المنتجات الكهربائية والمرشدة لاستهلاك المياه الحاصلة على بطاقة كفاءة الطاقة بلغ 54 ألفاً و 176 منتجا منها ما يزيد على 35 ألف منتج ذا خمس نجوم و نحو 19 ألف منتج آخر من طراز 4 نجوم فيما تراجع إقبال المستهلكين على المنتجات ذات النجمة والنجمتين بصورة لافتة لتصبح 6 أجهزة و 50 جهازاً على التوالي لمنتجات مغاسل وصنابير بأنواعها ومستلزمات الحمامات.
وفي سياق آخر أفاد سعادة عبد الله المعيني أن الهيئة حققت نمواً لافتاً من خلال تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المقطورات ونصف المقطورات والذي يخدم قطاع الإنشاءات وقطاعات أخرى حيوية في الدولة ويراعي أعلى معايير السلامة والكفاءة والأمان على الطرق عند النقل بواسطة هذه المقطورات إذ بلغ إجمالي عدد المقطورات الحاصلة على شهادة المطابقة 19 ألفاً و 645 منذ التطبيق قبل عامين حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.
خنصاحب تشارك للمرة الاولى
قال عبد الرحمن عبد العزيز خانصاحب، مدير شركة خانصاحب للصناعات على هامش مشاركة الشركة في معرض الخمسة الكبار”يسر شركة خانصاحب دعم جهود الإمارات لترسيخ مكانتها كمحور رئيسي للبناء والتشييد في الشرق الأوسط. وسيوفر معرض الخمسة الكبار هذا العام منصة مثالية لعرض منتجاتنا وحلولنا المبتكرة, ونتطلع قُدماً للإصغاء إلى نخبة من المتحدثين والمحاورين الذين يمثلون العديد من القادة العالميين في قطاعي الهندسة والبناء”.
موكدا على ان قطاع البناء والتشييد سيبقى كما هو محركا رئيسياً للنمو في القطاع غير النفطي, منوها الى انه ومن المتوقع أن يظل نشاط البناء قوياً، خاصة وأن دبي تستعد لاستضافة معرض إكسبو الدولي في عام 2020. وتشمل المشاريع بناء مباني حديثة متعددة الاستخدامات وشبكات نقل متطورة.
حلول مبتكرة للمنازل الذكية خلال الخمسة الكبار
قدمت العديد من الشركات الدولية المتخصصة بأنطمة المنازل الذكية حلولاً جديدة مبتكرة للمنازل، عبر منصّاتها المشاركة في فعاليات معرض «الخمسة الكبار» لمواد البناء والإنشاءات حيث قدمت أبرز الحلول الجديدة التي تشمل أنظمة لألواح ذكية توفر التبريد للمنزل دون الحاجة لمكيفات الهواء، فضلاً عن جدران متحركة تتيح تغيير تصميم المنزل من الداخل.

وشملت الحلول أيضاً أقفالاً ومقابض أبواب يتحكم بفتحها وإغلاقها عن بُعد، عبر الهواتف الذكية، إضافة إلى أنظمة ذكية لإغلاق صنابير المياه، ومراقبة استخدامها من خلال الهواتف.
فيليب ليغري”قدمنا حلول يمكن تغير شكلها من الداخل”
اكد مدير المشاريع في شركة «بايتكول» الدولية للأنظمة التقنية، فيليب ليغري، إن الشركة طرحت عبر منصّتها في معرض (الخمسة الكبار) لمواد البناء والإنشاءات، حلولاً لمنازل ذكية متحوّلة، بحيث يمكن تغيير شكلها من الداخل عبر جدران متحركة وتحويلها مثلاً من منزل إلى شركة في لحظات، الأمر الذي يفيد الشركات الصغيرة والناشئة.
وقال ليغري أن أسطح تلك المنازل تعتمد على ألواح ذكية تتصل بمواقع مركزية بالمنزل، تعمل على طرد الحرارة إلى خارج المنزل، فيما تحصل على التهوية والتبريد من المناخ الخارجي لتبريد المنزل بالكامل، دون الحاجة إلى مكيفات هواء.
مشيرا الى ميزة اخرى تكمن في ان المنزل الذكي يعتمد على تقنيات توفر الإضاءة بشكل كامل، عبر تخزينها من الطاقة الشمسية، دون الاعتماد على الكهرباء التقليدية، وهو ما يجعل المنازل متحوّلة وذكية وبيئية»، لافتاً إلى أن «الشركة تعتزم طرح حلول المنزل هذه خلال الفترة المقبلة في الدولة والمنطقة.
تييري ميغنوت”لدينا حلول ذكية لمراقبة المياه”
من جهته أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة «فلوفيا» للحلول التقنية، تييري ميغنوت، عن طرح أنظمة نقنية عبر تطبيقات الهواتف الذكية تتيح مراقبة استخدامات المياه أو الغاز في المنازل، والمقارنة الشهرية لعمليات الاستخدام بهدف ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى أنها تتيح مراقبة الاستخدام عند حدوث أي تسريبات والتحكم فيها من خارج المنزل لإيقاف التسريبات لمنع المخاطر».
ولفت إلى أن الشركة تعتزم إطلاق أنظمتها الجديدة في أسواق الدولة والشرق الأوسط، خلال الفترة القريبة المقبلة.
كيه دي كيه تعرض منتجاتها لجودة الهواء في الاماكن المغلقة
تعد شركة كيه دي كيه، من الشركات اليابانية الرائدة بمجال تقنيات التهوية والمراوح والمعروفة بمنتجاتها عالية الأداء، والتي تأسست في اليابان عام 1909 تحت اسم كواكيتا ديكني كيغيوشا (Kawakita Denki Kigyosha)، وذلك كشركة متخصصة بالهندسة الكهربائية وتصنيع المراوح الكهربائية. وتعتبر كيه دي كيه واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع منتجات التهوية عالية الأداء وذات الجودة الفائقة. وفي عام 1913، قامت الشركة بإنتاج أول مروحة كهربائية بتيار متناوب (E-Fan)؛ وتم منذ عام 1918 تصدير هذه المراوح إلى أسواق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وأصبحت من بين العلامات التجارية الأكثر شهرة آنذاك. وتعتبر مراوح التهوية اليوم فئة المنتجات الرئيسية للشركة؛ كما تشتمل منتجاتها الأخرى على شفاطات الهواء، والستائر الهوائيّة، ومجففات الأيدي، ومراوح السقف، ومراوح التهوية (E-Fans)، ومعدات تحريك الهواء. وخلال عام 2014، احتفلت الشركة بذكرى مرور 105 أعوام على نجاح عملياتها وتفانيها في تلبية متطلبات الحياة عالية الجودة للعملاء.

إذ توفر مجموعة متكاملة من الحلول للسوق التجارية السكنية والخفيفة في منطقة الشرق الأوسط. وتشتمل فئة حلولها السكنية على مجموعة كاملة من معدّات إمداد ونقل وتنقية الهواء، وأنظمة العوادم. كما تتضمن حلولها للتهوية التجارية مجموعة واسعة من معدات تحريك ونقل الهواء، والمراوح ونظم التهوية الصناعية عالية الضغط، والستائر الهوائيّة؛ فضلاً عن تقديم مجموعة منقطعة النظير من مضخات المياه التي تحسّن الموارد المائية وتعزز الاستخدام المستدام للطاقة.
وقد جاءت مشاركتها في المعرض لتسليط الضوء على أفضل منتجاتها لجودة الهواء في الأماكن الداخلية والمغلقة، وذلك بالتعاون مع شركة إلكترا التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.
اذ توفر الشركة حلولاً وخدمات شاملة لتعزيز جودة الهواء في الأماكن الداخلية والمغلقة وضمان بيئة أكثر راحة للعملاء. كما تمتثل هذه المنتجات لأفضل لوائح وقواعد السلامة والمعايير البيئية الصارمة. ولطالما التزمت الشركة بقوة تجاه تلبية المتطلّبات المتميّزة لعملائها ضمن قطاع البناء والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط. كما تسعى الشركة من خلال منتجاتها المبتكرة إلى تزويد الأسر بحلول ذكية وذات جودة لا تضاهى. وتعكس هذه المنتجات التزام الشركة بتقديم أفضل منتجات جودة الهواء للأماكن المغلقة.
وتجدر الإشارة إلى أن منتجات جودة الهواء التي تطوّرها شركة كيه دي كيه خصيصاً للأماكن المغلقة يتم توزيعها من خلال شركة ’إلكترا‘ الشهيرة بتقديم أفضل حلول الإضاءة والتهوية وملحقات الأسلاك.
مشاركة فرنسية واسعة في المعرض
شاركت وكالة «بيزنس فرانس»، الوكالة القومية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي حول العالم، ، في معرض «الخمسة الكبار» بـ3 أجنحة مخصصة للإنشاء، وأدوات ومواد البناء، ولوازم الديكور الداخلي للعمارات والمباني.
وذلك من خلال مشاركة 31 شركة من مختلف قطاعات البناء لتقديم منتجاتها وخدماتها وخبراتها للشركات المحلية تضم الشركات الفرنسية التي تبحث عن فرص جديدة في الأسواق إلى جانب الشركات البناء الفرنسية العاملة حالياً في دبي.
وقد شاركت شركة «بروجيسو» الخبيرة بتصنيع وتسويق مواد عزل متطورة بنظام الرش. اذ تقدم سلسلة متنوعة من المنتجات ذات إمكانات كفاءة عالية مختلفة على صعيد العزل الحراري ومقاومة الحرائق والعزل الصوتي.
حيث تتميز جميع تطبيقتها بمطابقة لوائح الاتحاد الأوروبي، فهي تحمل علامة «CE» التجارية، وفقاً لاتفاق فني مع هيئة اعتماد مواد العزل «Acermi».
كما يُشكِل البحث والتطوير والابتكار جزءاً مهماً باستراتيجية الشركة، التي تسعى لتحسين منتجاتها وتقديم أنظمة جديدة، فضلاً عن تطوير سلسلة من الحلول لأعمالها.
وجاءت مشاركة شركة «جيه. فيه. دو فيدا فرانس» بالمعرض؛ سعياً لزيادة انتشارها وتعزيز تواجدها بالشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا، اذ تقوم الشركة بتصميم وتصنيع وبيع سلسلة متكاملة من أنظمة مقاومة الحرائق والفواصل الخاصة بصناعة البناء، تشمل فواصل التمدد والتحكم، والتكسية، وأنظمة مقاومة النيران، وفواصل الحواف الخارجية للدَرج.
كما تتمتع حلولها بالتوافق مع مختلف أنواع المنشآت مثل المراكز التجارية، والمستشفيات، والمدارس، والمنشآت الصناعية والمطارات، سواء تعلق الأمر بالفواصل القياسية أو المقاومة للزلازل.
دبي للاستثمار تستقطب انظار زوار الخمسة الكبار
سجلت دبي للاستثمار، ت مشاركة قوية من خلال الشركات التابعة لها في مختلف المجالات في معرض «الخمسة الكبار».
اذ شملت منتجاتها المعروضة على الزجاج المناسب لمختلف الاستخدامات، بما في ذلك الزجاج المعماري والزجاج المقاوم للحريق والزجاج العاكس والزجاج المسطح والزجاج المقوى لتوفير أعلى درجات السلامة والأمان، والألواح الشمسية الملونة، والهياكل المصنوعة من الفولاذ والألمنيوم، وهي مجموعة من المنتجات التي تصنعها الشركات التابعة لدبي للاستثمار، بما في ذلك الإمارات للزجاج، السعودية الأمريكية للزجاج، الإمارات للزجاج المسطح، شركة لومي لصناعة الزجاج، «إنسولير الإمارات»، ومصنع الإمارات للسحب.
ومن الجدير بالذكر ان دبي للاستثمار تواجدت في المعرض أيضاً من خلال «مجمع دبي للاستثمار» الذي تملكه بالكامل، وهو أكبر مجمّع صناعي وتجاري وسكني في منطقة الشرق الأوسط.
باناسونيك تقدم منتجاتها في معرض الخمسة الكبار
شاركت شركة ’باناسونيك لحلول المنازل والمعيشة‘ من خلال أحدث تشكيلاتها من المنتجات المبتكرة ، في معرض ’الخمسة الكبار 2017‘وذلك بالتعاون مع شريكها الإماراتي شركة ’أدفانس‘ لحلول الإنارة والأجهزة الكهربائية حيث ’باناسونيك لحلول المنازل والمعيشة‘ تشكيلة واسعة من أجهزة الأسلاك، وحلول الإضاءة المعززة بتقنية LED، وأجهزة الجهد المنخفض. ويتألق جناح الشركة هذا العام بأحدث المفاتيح التي تأتي بتصاميم فائقة النحافة وتقنية المقابس المتطورة وميزات السلامة والموثوقية. وتمتاز هذه المفاتيح بمظهرها الفاخر مع قاعدة ألوان كاملة ومتنوعة للارتقاء بمستوى الأسلوب والأناقة.
وقال أتسوشي كاراساوا، مدير المبيعات لدى شركة ’باناسونيك للحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا‘ التابعة لشركة ‘باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق’ (PMMAF) على هامش المشاركة“تعتبر منتجات ’باناسونيك‘ الحديثة نتاج عملية تطوير تقني مستمرة تركز على معايير الأمن والسلامة والراحة”.
واضاف “نحن ملتزمون بتوفير منتجات قياسية وعالية الجودة؛ واعتماداً على هذا الخط من المنتجات، تشكل ’باناسونيك‘ بيئة تمنح عملاءها حول العالم القدرة على العيش بكل راحة مع أقل تأثير ممكن على البيئة”.
منوها الى سوق التشييد والبناء بدولة الإمارات العربية المتحدة يعد واحداً من أكثر الأسواق الواعدة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتلتزم ’باناسونيك‘ بتعهداتها في تطوير الحلول التي من شأنها إثراء نوعية الحياة التي يعيشها الأفراد والمجتمعات في شتى أنحاء العالم”.
ومن جانبه، قال شهيد بهاتي، مدير عام شركة ’أدفانس‘ لحلول الإنارة والأجهزة الكهربائية “تأسست شركة ’أدفانس‘ لحلول الإنارة والأجهزة الكهربائية في عام 1998، وتعتبر بمثابة الوجهة المتكاملة التي تلبي مختلف احتياجات عملائها من حلول الإضاءة وأجهزة الأسلاك”.
مشيرا الى ان الشركة تتيح لعملائها تشكيلة متكاملة من أجهزة ’باناسونيك‘ (المفاتيح والمقابس الكهربائية)، معربا عن فخره بالعلاقة طويلة الأمد مع ’باناسونيك‘.
واختتم بالقول “في دورة هذا العام من فعاليات معرض ’الخمسة الكبار‘، نعتزم استعراض حلول ’باناسونيك‘ المستدامة التي من شأنها الارتقاء بمعايير الراحة والسلامة والمتانة”.
ايمن شاهين نفخر بعلامتنا التجارية ذات الجودة العالمية
اكد ايمن شاهين المدير العام لشركة ايزيو “ISEO” الشرق الاوسط التي تعتبر من اقوى العلامات التجارية على مستوى العالم في تصنيع مفاتيح الابواب والغالات ان مشاركة الشركة في الدورة الحالية من معرض الخمسة جاءت من اجل اتاحة الفرصة امام زوار المعرض للاطلاع على اخر ما توصلت له الشركة من ابتكارات واستخدام احدث التكنولوجيات في صناعة اغلال الابواب.
مشيرا الى ان الشركة استطاعت خلال ما يزيد عن نصف قرن من ترسيخ علامتها التجارية في السواق بجدارة واقتدار, وان تحظى بثقة المستهلكين اينما حلت.
واضاف لقد سعت ايزو منذ اللحظة الاولى من تأسيسها ان تضع هدفا واحد امامها، وهو الوصول الى الريادة وهذا ما تمكنت منه بجدارة واقتدار حتى استطاعت ان تبني جسورا متينة مع زبائنها، وغدت علامة ايزيو “ISEO” مع مرور الوقت تطلق على المفاتيح والغالات بشكل عام (فهنالك من يذهب الى المتجر وبدل ان يطلب مفتاح او سيلندر يقوم بطلب ايزيو “ISEO” ويمكن لصاحب المتجر ان يعطيه اي نوع اخر) ليتضح لنا ان الاسم ترسخ في العقول.. وتمكنت ايزيو بناء جسور من الثقة مع زبائنها الذين ائتمنوها على مصيرهم من خلال اختيارهم لمنتجاتها.
مؤكدا على ان المتابع لمسيرة الشركة يتيقن انها جديرة ان تكون محط ثقة الجميع، وذلك نظرا لجودة انظمة الاقفال من منتوجاتها، ومطابقتها للمعايير الدولية المتعلقة بالسلامة والأمان، فاستطاعت من تحقيق اعلى معايير الجودة العالمية في المنتجات التي تطرحها في السوق، فالجود لدى ايزيو “ISEO” ليس شعاراً تتغنى به، بل هو تطبيقا على ارض الواقع من خلال المنتجات التي تصنعها، فقد حافظت الشركة على جودة منتاجتها وحماية علامتها التجارية ايزيو من التقليد، الامر كلفها كثيراً..
ونوه شاهين لسرعة استجابة ايزيو “ISEO” لمتطلبات واحتياجات السوق من خلال طرحها لمنتجات ذات تقنية فريدة اصبحت علامة فارقة تميزها في السوق، وقد سبقت سواها بخطوات من خلال طرحها لمنجات جديده ونوعية، ومن هنا فان الابتكار والريادة اولوية مهمه لديها، من خلال تسخير الكوادر والامكانيات التي تمتلكها في تطوير منتجاتها، ففي هذا الصدد فان الشركة تولي اهمية كبيرة للبحث العلمي الذي ساهم في تعزيز تواجدها في الاسواق.
وقال “ان الشركة لم تتقوقع حول نفسها ولم تقف مكتوفة اليدين امام الثورة التكنولوجية التي غزت العالم، بل كانت من رواد الشركات التي استخدمت التكنولوجيا في عمليات التصنيع، وطرحها منتجات تتماشى مع متطلبات كل مرحلة، فمنتجات الشركة لم تعد تقليدية بل ذهب الى ابعد من ذلك فن خلال مؤامتها مع الاستخدامات الميكانيكية والالكترونية، والتحكم بالابواب من خلال منتجات ايزيو “ISEO” الكترونيا وربطها بالانترنت ليصبح التحكم بها عن بعد من خلال تقنيات خاصة تتيح لمستخدميها التحكم بالابواب من خلال الاجهزة الذكية.. ولم تقتصر منتوجات الشركة على ابواب المتاجر والمنازل بل استطاعت ان تلبي احتياجات اماكن تحتاج الى درجة عالية من السرية كالبنوك والمراكز الامنية وغيرها”.
واردف شاهين ان شركة ايزيو قامت بالشراكة مع ابل بتطوير تطبيق ذكي لايزيو باسم “ارغو” ARGO application يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية سرعة الوصول لاحدث منتجات وخدمات الشركات والجهات التي يتعاملون معها، وكان الهدف من ذلك الوصول للعملاء أينما كانوا ومدهم بالخدمات والمعلومات والأخبار التي نريد إيصالها لهم وجعلها في متناول أيديهم بشكل سريع وسهل أيضا، وتطبيق “ARGO” الذي يعرض من خلال ابل ستورز يزيد من فرصة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.