«ماكلارين» تطلق سيارة 570S سبايدر المكشوفة

السيارات
20 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«ماكلارين» تطلق سيارة 570S سبايدر المكشوفة

29

أعلنت شركة كانو موتورز، الوكيل الرسمي لسيارات ماكلارين الفاخرة في البحرين عن إطلاقها لسيارة ماكلارين 570S سبايدر قريباً.

وتم تجميع قطع السيارة يدوياً في مصنع ماكلارين في ووكينج بإنجلترا، وتعتبر 570S سبايدر سيارة ماكلارين الأكثر روعة حتى الآن، وتمتزج فيها سمات السيارات الخارقة مثل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون، والموضع الوسطي للمحرك مع الأداء الفائق للمرة الأولى في فئة السيارات الرياضية الفاخرة ذات السقف القابل للطيّ.

وإلى جانب كل من سيارات الكوبيه وGT، تعتبر 570S سبايدر الرياضية ذات المقعدين والدفع الخلفي الطراز الثالث من سلسلة ماكلارين الرياضية. وبالمقارنة مع سيارات الكوبيه، يضاف إلى 570S سبايدر سقف صلب وأنيق قابل للطيّ، والذي يمنح السائق تجربة قيادة ممتعة.

وتمت صناعة السقف ذي القطعتين -والذي اعتمدت هندسته على تقنية مثبتة الفاعلية في طرازات 650S و 675LT سبايدر من ماكلارين- من ألواح خفيفة الوزن تمنح السيارة إطلالة متميزة وأنيقة سواء كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ماكلارين أتوموتيڤ” مايك فلويت: “تعتبر سيارة ماكلارين 570S سبايدر أكثر نماذج السلسلة تميزاً حتى الآن، وتضيف بعداً آخر إلى عائلة سلسلة سيارات ماكلارين الرياضية. إنها سيارة مكشوفة دون تنازلات؛ وتمتاز بمحرك قوي ذي موضع وسطي مع نظام تعليق MonoCell II يكفل نفس المستوى من الأداء الديناميكي المتفوق وتجربة القيادة الاستثنائية التي يمكن الاستمتاع بها في سيارة 570S كوبيه”.

ويشير المزيج الرائع بين الهيكل الخفيف المصنوع من ألياف الكربون ومحرك ماكلارين V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.8 ليتر، إلى أن سيارة 570S سبايدر هي أكثر قوة وخفة بالمقارنة مع سيارات الكشف الأخرى، ومع نسبة مذهلة بين القوة والوزن تبلغ 419 حصاناً لكل طن.

وزوّدت ماكلارين السيارة بمحرك M838TE مع شاحن توربيني مزدوج، وينتج هذا المحرك المتواجد خلف السائق قوة 570 حصاناً عند 7400 دورة في الدقيقة مع عزم دوران 600 نيوتن متر بين 5000 و6500 دورة في الدقيقة. مع علبة تروس سلسة التبديل ذات سبع سرعات، والمجهزة بتقنية التحكم بالانطلاق (Launch Control Technology).

وتقدم السيارة الرياضية الفاخرة تسارعاً يماثل السيارات الرياضية الخارقة، فتنطلق من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.2 ثانية، وتصل سرعتها إلى 200 كم/ساعة في غضون 9.6 ثوانٍ فقط.

وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 328 كم/ساعة مع السقف المغلق -وهي سرعة مماثلة لسيارة 570S كوبيه- وحتى عند طيّ السقف، يمكن أن تصل سرعة سيارة سبايدر الجديدة إلى 315 كم/ساعة.

ويتكامل الأداء الفائق للسيارة مع نظام التشغيل والتوقف (stop-start) الذي يسهم في تعزيز الكفاءة الشاملة للسيارة؛ حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 10.7 ليتر لكل 100 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة وينبعث عنها 249 غراماً فقط من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.