«ماكدونالدز» تتبرع بـ1.5 مليون ريال لثلاث جمعيات خيرية

أخبار الشركات
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«ماكدونالدز» تتبرع بـ1.5 مليون ريال لثلاث جمعيات خيرية
15a771352ee545d7ab84f66f1eca2d68

تبرعت شركة الرياض العالمية للأغذية، صاحبة حق الامتياز لمطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من السعودية، لمصلحة ثلاث جمعيات خيرية ضمن حملة رمضان الخيرية لعام 2017 «اشترِ كتاباً .. وكن لهم عونا» بكامل ريع حملة بيع الكتب، التي بلغت 1.6 مليون ريال، وذلك ضمن جهودها المستمرة في إطار برامجها للمسؤولية الاجتماعية التي تنضوي تحت منصة «أجيالنا»، ويستفيد من هذا المبلغ أكثر من 1375 طفلاً من أطفال ذوي متلازمة داون وأطفال مرضى الأسنان.
«ماكدونالدز السعودية» تمكنت هذا العام من بيع ما مجموعه 162,813 ألف كتاب عبر أكثر من 162 فرعاً في مناطق السعودية خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، إذ قامت ببيع مجموعة متنوعة من القصص الهادفة للأطفال بسعر 10 ريالات لكل كتاب.
وتقدم الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية الأمير مشعل بن خالد آل سعود بالشكر الجزيل لكل زبائننا الذين شاركوا في هذه الحملة الخيرية التي يعود ريعها بالكامل للجمعيات، إذ كانت ماكدونالدز السعودية صلة وصل ما بين زبائننا والجمعيات الخيرية.
وقال: «كان نجاحنا في حملة ماكدونالدز الخيرية لهذا العام ثمرة لما قمنا به في عام 2016، من إعادة لدراسة استراتيجيتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، التي تنضوي تحت منصة أجيالنا وأجمعنا على استهداف ثلاث محاور رئيسة، اثنان منها يعنى بالأطفال، وهما الريادة في الخدمة الإنسانية، ودعم أسلوب حياة نشط ومتوازن ومحور ثالث خاص بالشباب ألا وهو تمكين الشباب السعودي».
وأضاف: «لقد فاقت حملة هذا العام كل التوقعات، وذلك بسبب الإقبال الكبير على شراء القصص، الأمر الذي يعزز الهدف الذي أُطلقت من أجله الحملة ألا وهو الإسهام في دعم العمل الإنساني الذي يشكل جزءاً مهماً من استراتيجية ماكدونالدز السعودية تجاه الوطن وأبنائه».
وكانت «ماكدونالدز السعودية» عقدت اتفاقات شراكة مع ثلاث جمعيات خيرية تعنى بالأطفال وهي الجمعية الخيرية لمتلازمة داون «دسكا»، وجمعية صوت متلازمة داون، والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» على أن تقوم كل جمعية باستعمال نصيبها من عوائد التبرع لإقامة برنامج إنساني لمساعدة وتمكين الأطفال المرضى ومن ذوي الاحتياجات الخاصة على التغلب على العقبات الصحية التي يعانونها، وتم توزيع مبلغ الريع العائد على الجمعيات، إذ كان نصيب جمعية «دسكا» مبلغ 853,200 ألف ريال، وذلك لإقامة «برنامج ماكدونالدز لرفع الكفاءة اللغوية لذوي متلازمة داون»، الذي يستفيد منه 130 طفلاً من البنين والبنات من عمر سنتين إلى 12 عاماً.
وكان نصيب جمعية «صوت» مبلغ 500 ألف ريال لإقامة «برنامج صوت لمساعدة الذات بالتعاون مع ماكدونالدز»، الذي يستفيد منه 45 طفلاً من متلازمة داون بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من عمر 6 سنوات وحتى 10 مقسمة على أربع فصول، إضافة إلى أمهات الأطفال. كما كان نصيب جمعية «عناية» مبلغ 274,930 ألف ريال، الذي يستفيد منه أكثر من 1200 طفل من الأطفال المرضى والمحتاجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.