ماذا يحدث إذا شعر الطفل بألم فى المفاصل بعد إصابته بالتهاب الحلق؟

admin
صحة
admin15 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ماذا يحدث إذا شعر الطفل بألم فى المفاصل بعد إصابته بالتهاب الحلق؟

رضيع  - مجلة مال واعمالتسأل هدى الشاعر، ابنتى تبلغ من العمر 4 سنوات وتعانى من التهاب فى الحلق وتشعر فى بعض الأوقات بألم فى الرجلين والمفاصل، فماذا أفعل؟

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة إبتسام عمرو السباعى استشارى أمراض الجلدية والتناسلية بطب القصر العينى قائلة، إنه يجب بمجرد أن يصاب الطفل بصعوبة فى ابتلاع الطعام أو ألم عند ابتلاعه أو التهاب فى الحلق، أن تسرع الأم بعرض طفلها على طبيب مختص يشخص الحالة ويشخص حاله التهاب الحلق لدى الطفل.

وتوضح إبتسام أن الطبيب حينها يقوم بمعرفة مزيد من المعلومات من الطفل وآلام عما إذا كان الطفل يعانى من ألم فى ساقيه أو فى ركبتيه أو فى مفاصله.

وتوضح إبتسام، أن السبب وراء حصول الطبيب على تلك المعلومات فى أنها تفيد فى تشخيص حاله الطفل، كذلك يقوم الطبيب بعد أن يتم شفاء الطفل تماما من الالتهاب الذى أصاب الحلق بوصف تحليل للحمى الروماتيزمية للطفل.

وتضيف إبتسام أن هذا التحليل يبين ما إذا كان هذا الألم الذى يعانى الطفل منه فى مفاصله، إما أن يكون نقص كالسيوم عادى، أم أنه بسبب تعرض الطفل إلى الإصابة بالحمى الروماتيزمية والتى يكون الحل فى ذلك الوقت هى حقن البنسيلين الشهرية المعروفة لمرضى الحى الروماتيزمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.