مؤشر أصحاب الثروات يواصل التراجع

أسواق المال
1 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤشر أصحاب الثروات يواصل التراجع
de2979a6e387c73d9ae4fd1dc8021927

كشف مؤشر انطباع أصحاب الثروات، الصادر حديثًا عن بنك أبوظبي الأول، تراجعًا بنسبة 2.2% إلى 1040.66 نقطة في أغسطس الجاري مقارنة مع 1017.37 نقطة في أغسطس الماضي.

وجاء انخفاض الحركة السياحية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وتراجع نمو الإقراض مما أثر سلباً على نتائج «مؤشر انطباع أصحاب الثروات».

وأشار المؤشر إلى أن نتائج المؤشر لشهر أغسطس تشمل ارتفاع أسعار النفط ومؤشرات الأسهم.

ووفقًا لأعضاء مجلس «مؤشر انطباع أصحاب الثروات»؛ فإن حركة أسعار النفط والوضع السياسي العالمي يعدان من أهم العوامل التي تؤثر على اقتصاد دولة الإمارات.

وكشف المؤشر أن أعضاء المجلس ما زالوا محافظين على نظرتهم التفاؤلية تجاه الاقتصاد الإماراتي، إلا أنهم يتعاملون بحذر عندما يتعلق الأمر باستثماراتهم الشخصية.

وخلال مؤتمره السنوي للاستثمار الذي عُقد في منتصف نوفمبر الماضي، أطلق بنك الخليج الأول الذي اندمج مع بنك أبوظبي الوطني «مؤشر انطباع أصحاب الثروات»، وذلك للمرة الأولى في الإمارات.

ويعمل «مؤشر انطباع أصحاب الثروات» الجديد على قياس الانطباع السائد لدى المستثمرين الأثرياء بسوق الإمارات من منظورهم الشخصي والعملي، ومؤشر تفاعلهم تجاه السوق بشكل عام، وذلك وفقاً للعوامل الأساسية والاقتصادية الراهنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.