مؤسسة “سقيا الإمارات” تشارك في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

معارض ومؤتمرات
21 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤسسة “سقيا الإمارات” تشارك في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

سقيا-الامارات-تشارك-في-معرض

تشارك مؤسسة “سقيا الإمارات” تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في الدورة 13 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير– الذي يقام من21 وحتى 23 مارس 2016 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله ، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتسعى المؤسسة من خلال مشاركتها إلى التواصل مع الجهات المعنية من الشركات والقطاعات الحكومية، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية في المبادرات والمساعدات الإنسانية والترويج “لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه” التي ستفتح باب الطلبات بتاريخ 22 مارس 2016 بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه”.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة سقيا الإمارات: “تحرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم العمل الإنساني على مستوى العالم، وتأتي مشاركة مؤسسة “سقيا الإمارات” في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير(ديهاد)، انطلاقاً من مساعي المؤسسة لتحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في متابعة المبادرات والمساعدات الإنسانية لتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة ودعم التنمية المستدامة.”

أضاف سعادته: “تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول على المستوى العالمي في الدعم الإنساني للدول والشعوب المحتاجة وفقاً لإحصاءات دولية بهذا الشأن. ونأمل من خلال مشاركتنا اليوم في توحيد جهود المؤسسات والدوائر الحكومية والعالمية كافة للاضطلاع بمسؤولياتنا الإنسانية والتأكيد على أن العمل الإنساني عنصر أصيل في شخصية الشعب الإماراتي.”

وقال محمد عبدالكريم الشامسي – المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات: “نفذت مؤسسة “سقيا الإمارات” بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية 10 مشاريع لتوفير مياه صالحة للشرب في كل من الصومال وطاجيكستان وأفغانستان وغانا وبنين. وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 60 ألف شخص.كما تعاونت مؤسسة سقيا الإمارات مع وزارة التنمية والتعاون الدولي لإغاثة اليمن. ووصل عدد المستفيدين إلى 1,087,500 من إجمالي المستفيدين من المبادرة المشتركة وفق تقرير الوزارة. كما تم توزيع المياه على المساجد والخيم الرمضانية في إمارات الدولة المختلفة بالتعاون مع تسع جمعيات ومؤسسات خيرية محلية حيث كان عدد المستفيدين مئة الف شخص يومياً خلال شهر رمضان المبارك“.

ويتيح معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير تبادل المعرفة من خلال العروض والمناقشات والحوارات، وتعرض التوجهات الجديدة في الدعم التشغيلي، وخدمات التوريد، وتشجّع التواصل بين اللاعبين المحليين والإقليميين والعالميين. ويهدف معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير– إلى المساهمة في زيادة تعزيز المساعدات الإنسانية والإنمائية الدولية الحقيقية من الناحية الفنية والمبدئية. باعتبار هذا المؤتمر الفعالية الإنسانية الرائدة الأشهر في المنطقة فهو يُعد فرصة رائعة للالتقاء والتواصل بين أكثر من 9,000 زائر متوقع حضورهم مع صناع القرار الرئيسيين، ومسؤولي المشتريات والخدمات اللوجستية من المنظمات الرائدة غير الحكومية الدولية والإقليمية والمحلية، ومنظمات الأمم المتحدة، والهيئات الحكومية، والجمعيات الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.