مؤسسات بولندية تخطط للتوسع في الإمارات

أخبار الإمارات
19 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مؤسسات بولندية تخطط للتوسع في الإمارات

75

أعرب مسؤولون فــي مؤسسات مالية وتجارية بولندية رغبــتهم في التوسع بأسواق دولة الإمــارات خلال الفترة المقبلة مؤكدين ان التطور المتسارع في علاقات البلدين السياسية والاقتصادية واللقاءات التــي تتـــم على أعلى المستويات بين قياديي البلدين وكبار المسؤولين تشكل عامل دفع بالغ الأهمية لتسويق منتــجات البلدين وقيام شراكات واستثمارات متبادلة فـــي عشـــرات الفــرص المجدية وزيادة حجـــم المــبادلات التجارية

وقال مسؤولون في بنوك ومؤسسات بولندية ذات شهرة عالمية لوفد يمثل عدداً من المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات اننا نتابع الإنجازات الاقتصادية الهائلة التي حققتها دولة الإمارات وندرك بعد تحول بولندا إلى سياسة الاقتصاد الحر اهمية الأسواق الإماراتية في استهلاك وتوزيع وترويج المنتجات العالمية وإعادة تصديرها إلى دول اخرى كما ندرك تماما السمعة والمكانة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطة الاقتصادية الدولية وخططها التنموية طويلة الأمد والتي توفر مجالاً رحباً للاستثمار المحلي والأجنبي في آن واحد.

آفاق

وقال داريو كاسبرزك رئيس مجلس الإدارة في بنك بي جي كي بنك الاقتصاد البولندي الذي يعمل في المجال المصرفي منذ 26 سنة ويمثل الحكومة البولندية في بعض قطاع أنشطة الاستيراد والتصدير إن البنك لديه بطبيعة الحال علاقات مع عدد من المؤسسات المالية والمصرفية الإماراتية في مجال تمويل التجارة ونتطلع إلى توسيع تلك العلاقات.

وأضاف كاسبرزك أننا نتطلع إلى جذب مستثمرين إماراتيين للاستثمار في عدد من الصناديق والمحافظ التي يمتلكها البنك او يمتلك غالبية رؤوس أموالها من بينها صندوق استثماري برأسمال قدره 1.9 مليار دولار تتمحور استثماراته في مجال بيع الشقق المفروشة في ست مدن بولندية رئيسية ويحقق عوائد سنوية تتراوح بين 5 % إلى 8 %.

واكد ان بولندا مفتوحة الآن للاستثمار الأجنبي موجها الدعوة إلى مؤسسات الاستثمار والمستثمرين الإماراتيين للاستعداد للاستثمار في 7 صناديق استثمارية جديدة يخطط البنك لطرحها لافتا إلى ان بلدية العاصمة على سبيل المثال لا الحصر تخطط لبيع محطات المياه وستكون عملية التخصيص مفتوحة للاستثمار المحلي والأجنبي.

دعوة

وقالت روزا لوينسكا المديرة التنفيذية في بنك بولندا الوطني ان غالبية الاستثمارات الاجنبية في بولندا حاليا تأتي من دول الاتحاد الأوربي وتحقق هذه الاستثمارات عوائد مالية واقتصادية مهمة لافتة إلى أن التحركات السريعة لتطوير العلاقات الإماراتية البولندية والمدعومة من قيادتي البلدين تشكل عامل دفع لتحرك استثماري إماراتي نشط في بولندا خلال الفترة المقبلة وقيام شراكات واستثمارات مشتركة في المجالات المالية والتجارية والزراعية والصناعية والخدمات وغيرها من مجالات الاستثمار.

تحسن

وبدورها قالت (أنا كوسيور) المحللة الاقتصادية الرئيسية في بنك بولندا الوطني: ان التحول إلى الديمقراطية في بلادها والدخول في منظومة الاتحاد الاوروبي اكسبا بولندا نمواً اقتصادياً جيداً بلغ 15 % خلال العام الماضي 2014 فيما انخفضت نسبة البطالة إلى اقل من 8 % حاليا مع توقعات قوية باستمرار انخفاض البطالة إلى 6.5 % عام 2017.

توسع

ومن جانبه أوضح زبيغنيو انجلوت رئيس مجلس ادارة شركة انجلوت العالمية لمستحضرات التجميل والتي تحمل اسم عائلة انجلوت احدى الماركات العالمية المشهورة في اسواق العالم وسوق دولة الإمارات انه يخطط لزيارة دولة الإمارات قريبا لبحث فرص التوسع في توزيع منتجات الشركة واضافة عدد جديد من المتاجر التي تبيع منتجات الشركة.

وذكر زبينغيو ايجلوت ان مستحضرات التجميل التي تنتجها الشركة تباع في سلسلة متاجر في الأسواق والمراكز التجارية المهمة في دبي وأبوظبي وبقية الإمارات بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبر الشريك المحلي أبريل العالمية ومقرها دبي. وقال بالإضافة إلى خطط التوسع في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون نخطط لمزيد من الانتشار العالمي في اوروبا واستراليا والولايات المتحدة الأميركية وأميركا الجنوبية، لافتا إلى ان الشركة التي حققت أرباحا بحوالي 60 مليون دولار العام الماضي تخطط حاليا لافتتاح 60 إلى 70 متجراً جديداً حول العالم لتوزيع وبيع منتجاتها وستكون دولة الإمارات بطبيعة الحال احدى اولوياتنا في التوسع، متوقعا ان يرتفع عدد المتاجر على المستوى العالمي 3 اضعاف عما هو عليه الآن عام 2020.

وكشف خلال زيارة الوفد الإعلامي لمصانع الشركة في مدينة (بشاميش) البولندية القريبة من الحدود الأوكرانية عن خطة لتشغيل خط جديد لإنتاج العطور في عام 2017.

عقيق

وخلال لقائه بالوفد الإعلامي أكد امبراطور صناعة العقيق في بولندا (أدم) والذي يمتلك اهم مصنع للعقيق في العالم (أس اند ئي) ومقره مدينة غدانسك انه مهتم جدا بالاستثمار في سوق دولة الإمارات والأسواق الخليجية على وجه العموم وترويج منتجات المصنع من العقيق المطعم بالذهب والفضة في اسواق هذه الدول خلال الفترة المقبلة التي تشهد علاقاتها مع بولندا تطوراً إيجابياً على مختلف الأصعدة.

متاجر

أعلن سبيستيان لينارد المدير التنفيذي في شركة “كازار” للمنتجات الجلدية ذات الماركة العالمية المشهورة أن الشركة تخطط لافتتاح 8 إلى 10 متاجر جديدة، لبيع وتوزيع منتجاتها في دولة الإمارات بالإضافة إلى المتاجر الحالية التي تتوزع في أروقة المراكز التجارية في دبي وأبوظبي على وجه الخصوص.

وأكد أن حجم عمليات البيع ونفاد الكميات المرسلة إلى أسواق الإمارات في فترات قصيرة شجعنا على التوسع في هذه الأسواق، لافتا إلى أن الطلب على منتجات الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.