مؤتمر كابسات للمحتوى 2018 يسلّط الضوء على التوجّهات الجديدة في استهلاك المحتوى

أخبار الشركات
16 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مؤتمر كابسات للمحتوى 2018 يسلّط الضوء على التوجّهات الجديدة في استهلاك المحتوى

شراكات وإطلاقات جديدة في المعرض ترسم مستقبل الصناعة وترتقي بقدراتها

Martin Gaiss

أكد مارتن غايس، نائب الرئيس السابق للمحتوى العالمي لدى ’توينتيث سينتشري فوكس‘ ، أن على مزودي المحتوى من مختلف المناطق والمجالات التعاون فيما بينهم لخلق بنية تحتية لمحتوى إعلامي أكثر تميزا وقدرة على التكيف مع العادات الاستهلاكية العالمية الدائمة التغير.

وقال غايس: “نحن نعلم تماما أن استهلاك المحتوى سيواصل التغيير، وأن منطقة الشرق الأوسط ليست استثناء، ولهذا السبب فإنه يتوجب على صناع المحتوى العمل معا لخلق موجة تغيير عوضا عن ركوبها. كل شيء أصبح أكثر ارتباطا، لهذا ستقوم العلامات والشركات الذكية بخلق عالم حول مستهلكيهم من اللحظة التي يبدأ فيها تفاعلهم مع العلامة”، وأضاف: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط حيوية للغاية ولاشك أن هناك اهتمام كبير بصناعة المحتوى والبث بغض النظر عن العوائق القائمة حاليا، وعلى خبراء الصناعة هنا مواكبة التوجهات العالمية للارتقاء بالمنطقة للمكانة التي تستحقها”.

وفي معرض حديثه عن دور ’كابسات‘ في التأثير على التوجهات المستقبلية لصناعة المحتوى، قال غايس: “بالنظر إلى التغيرات المستمرة والتوجهات العالمية الدائمة التطور، فإن فعاليات مثل ’كابسات‘ تلعب دورا كبيرا في تقديم المنصة الأمثل لجمع الخبراء من مختلف أنحاء العالم، ومنحهم الفرصة لسماع مختلف الآراء وتشجيعهم على تبني التغيير الذي دائما يقود إلى إحداث ثورة شاملة في الصناعة”.

جاءت تصريحات ’غايس‘ في كلمته الافتتاحية في ’مؤتمر كابسات للمحتوى‘ المقام في مركز دبي التجاري العالمي، الذي يناقش أحدث التوجهات في المحتوى الاستهلاكي، وكيف يمكن للمزودين تحديد التوجهات المستقبلية والعمل بفاعلية على تقديم عروض ملائمة لجمهورهم في مختلف الوسائل الإعلامية.

ونظرا لكون التعاقدات والشراكات ضرورية للتوسع في سوق الشرق الأوسط، شهد ’كابسات 2018‘ عددا من الإطلاقات والإعلانات الجديدة، أبرزها كان الإعلان عن عقد شراكة لسنوات عدة بين تاليا ليميتد و’عربسات‘ والتي تتيح لشركة ’تاليا ليميتد‘ تقديم خدمات عبر ’IP VSAT ‘ عالية الجودة على تردد ’كيه باند‘ لكل من العراق وأفغانستان، والتي تستفيد من مستقبلات ’في سات‘ الهوائية بقطر ’75سم‘ الأصغر حجمًا وأقل تكلفة.

من جهة أخرى أعلنت الشركة الآسيوية للاتصالات عبر الاقمار الصناعية ’آسيا سات‘، أحد أبرز اللاعبين في القطاع، عن توسيع حلولها للأقمار الصناعية والإعلام بإضافة حلول تعتمد بروتوكول الانترنت و’اOTT أو الخدمات العاملة عبر الانترنت‘ خلال مشاركتها في ’كابسات‘.

وبالإضافة لتوفير أرضية للتعارف وعقد الشراكات، فإن المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات‘ يتيح للخبراء العاملين في قطاع الأقمار الصناعية استعراض أحدث الحلول المبتكرة من حول العالم في المنطقة.

على صعيد آخر قامت شركة ’رودي & شوارز‘ بتقديم أربعة حلول جديدة في الشرق الأوسط: قائمة قنوات فينيس، وهي عبارة عن توجه جديد للتعامل مع المحتوى والمعالجة الإعلامية وقائمة القنوات؛ وتشفير إيه في أتش إي 100 مع ميزة ’الخدمات العاملة عبر الانترنت‘ الذي يتيح تدفق مختلف النطاقات بالتوازي مع مضاعفة البث في منصة واحدة؛ وحل آخر يعرف باسم ’ريلاي كاستر‘ للبث المباشر على شبكة الانترنت المفتوح؛ وحل المراقبة والمتابعة المتعدد بأحدث المعايير ’آر& أس بريزمون‘ القادر على تفعيل التشغيل المتبادل للنسخ الأحدث من التشفيرات مثل ’دولبي ديجيتال بلس‘ و’دولبي إي‘ وغيرها.

ويعتبر المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات‘، المنصة الرائدة في عالم البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا.، ويشكل أحد أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والأعلام الإلكتروني والأقمار الصناعية، إذ يجمع المشترين والباعة والخبراء من جميع أنحاء المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.