مؤتمر «دو» يركز على مخاوف الأمن الإلكتروني

معارض ومؤتمرات
19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤتمر «دو» يركز على مخاوف الأمن الإلكتروني

3

تنظم شركة «دو» الدورة الثالثة من مؤتمر أمن المعلومات في 9 أكتوبر، بفندق مدينة جميرا في دبي.

ويجمع الحدث هذا العام مجموعة من الشخصيات والشركات البارزة على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي، ليناقش تهديدات أمن المعلومات كضرورة ملحة في الأسواق الناشئة.

ويتمحور الهدف الرئيسي للحدث حول دعم حكومة الإمارات في جهودها نحو التحول إلى حكومة ذكية من خلال تسليط الضوء على التحديات التي تفرضها تهديدات أمن المعلومات في المدن الذكية وغيرها من المبادرات الوطنية الأخرى.

وتتضمن قائمة المتحدثين مجموعة من الخبراء الدوليين، بما فيهم المحافظ توم ريدج، المساعد الأسبق للرئيس في «هوم لاند سيكيوريتي»، وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، ودافيد فرانسيس، الرئيس التنفيذي لشؤون أمن المعلومات في شركة هواوي – أوروبا، وغويسب تارغيا، نائب الرئيس لأمن التطبيقات وتحليل المعلومات وإنترنت الأشياء في نوكيا، وغيرهم.

وفي هذا العام، يستضيف المؤتمر مرة أخرى مسابقة الاختراق الإلكتروني (هاكاثون) الشهيرة بهدف تشجيع المشاركين الشباب في مجال أمن المعلومات من خلال الحث على الاختراق القانوني للأنظمة. وسيوفر الحدث بيئة تعليمية آمنة لمخترقي الأنظمة الشباب تمكّنهم من اختبار مهاراتهم، وخوض تحديات بناءة ضمن بيئة تنافسية، إضافة إلى دعمهم وتشجيعهم من خلال جائزة قيّمة تبلغ 20 ألف درهم.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو: «لطالما كان أمن المعلومات أولوية قصوى لدينا في دو، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في عملياتنا الأمنية والموارد البشرية المتخصصة في هذا المجال، لنضمن أفضل الخدمات لعملائنا. ويتجسد التزامنا بهذا المجال من خلال شراكاتنا مع أبرز مزودي حلول أمن المعلومات، بهدف تطوير خدمات أمن المعلومات المدارة الخاصة بنا، ما من شأنه أن يمكّن المؤسسات من تحقيق أهدافها المؤسسية بأعلى مستويات السرية والخصوصية المعتمدة».

وأضاف سلطان: «هناك الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام في أجندة التحول الرقمي الذي تتبناه حكومتنا، ولكن تنامي استخدام الحلول التقنية والمعدل المتسارع الذي ينتهجه يفرض العديد من التحديات المتعلقة بتلبية متطلبات أمن المعلومات. وبوصفنا مشغّلاً لخدمات الاتصال، نرى أن المسؤولية تقع على عاتقنا لبناء تحالف قوي مع شركائنا من القطاع الحكومي والخاص، وتثقيف أكبر قدر ممكن من المؤسسات والشركات، حول تهديدات أمن المعلومات وكيفية التعامل معها».

حلول

وسيتم التطرّق لعدة مسائل هامة في مجال أمن المعلومات، من ضمنها الأمن المعرفي والحلول الأمنية الخاصة بشبكة الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والأمن السحابي والأمن في الاقتصاد الرقمي. وبهدف تعزيز الابتكار والتعاون بين القطاعين الخاص والعام، سيقدم شركاء دو في هذا الحدث، ومن ضمنهم بلو كوت، وسيسكو، وفورتينت، وهواوي، وهيوليت باكارد، و«آي بي أم»، ونوكيا، وأوراكل، وسيمانتك، وويبرو، رؤى متعمقة وقيّمة من صميم التقنيات والإجراءات الجديدة.

تطورات

وحقق الحدث نجاحاً لافتاً في نسختيه الماضيتين، حيث تناول عدداً من المواضيع البارزة في هذا المجال، بما فيها «قرصنة الطائرات بدون طيار» و«تصور تحديات أمن المعلومات في المدينة الذكية» و«استراتيجيات أمن المعلومات للعام 2020» ضمن غيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.