مؤتمر «الشبكات الذكية» يدعو إلى رقمنة مرافق الطاقة الكهربائية

معارض ومؤتمرات
9 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤتمر «الشبكات الذكية» يدعو إلى رقمنة مرافق الطاقة الكهربائية

10

أوصى مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية 2016 في ختام جلساته أمس بالتركيز على الميزة التنافسية لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وتوطين التقنية والخدمات والمعدات الرئيسة لتعزيز الاقتصاد الوطني ونقل الخبرات وتشكيل لجنة وطنية متخصصة لوضع خطة محددة وأهداف واضحة لمشاريع الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة.
ولفت المؤتمر، الذي عقد في جدة بعنوان «الطاقة ومشاركة القطاع الخاص في ظل الرؤية 2030» إلى الدور المهم لإنترنت الأشياء Internet of Things في رقمنة مرافق الطاقة الكهربائية والتركيز على الأطر المحددة لذلك، والاستفادة من التجارب العملية في نفس المجال، والحاجة لتطوير أنظمة محاكاة الأنظمة الكهربائية لتتوافق مع أنظمة الشبكات الكهربائية الذكية، وتقييم أنظمة تخزين الطاقة وتحفيز البحث والتطوير لتلك الأنظمة لتعزيز تشغيل النظام الكهربائي.
كما أوصى بوضع خارطة طريق لشركات وهيئات الكهرباء لأتممة شبكات وأنظمة الكهرباء، والعمل على اقتراح البرامج المطلوبة لمراحل التنفيذ، وتطوير أنظمة تشغيل وصيانة مشاريع الطاقة الكهروضوئية بما يتوافق مع الطبيعة المناخية للمنطقة، وأهمية تعزيز أنظمة حماية البيانات لضمان سلامة وموثوقية أنظمة الكهرباء ومصادر الطاقة.
وكان المؤتمر أكد على مستقبل الصناعة الكهربائية في المملكة في ظل الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الذي أسهم في تضافر الجهود بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء وجميع الشركاء من منتجين ومستهلكين ومصنعين وموردين ومستثمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.