مؤتمر التميز يبرز إنجازات الدولة في إدارة المشاريع

admin27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مؤتمر التميز يبرز إنجازات الدولة في إدارة المشاريع
430

انطلقت أمس فعاليات مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع بحضور نخبة من الكفاءات المواطنة والخبراء من المنظمات العالمية المختصة في إدارة المشاريع.

ويعد المؤتمر منصة مهمة لتبادل الخبرات والنتائج العملية لتجارب في هذا المجال بحضور ما يقرب من 600 مشارك من المهندسين ممثلي الجهات الحكومية وشركات الاستشارات والمقاولات والشركات الهندسية والمهندسين المعماريين والمصممين ومدراء المنشآت ومدراء المشاريع، وأكثر من 30 دولة بالحدث.

وكرّم المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة الداعم الرئيسي للمؤتمر شركة نخيل، والشريك الحكومي الاستراتيجي هيئة كهرباء ومياه دبي، والراعي الاستراتيجي وزارة الداخلية، والداعم الحكومي بلدية دبي، والداعم الفضي مؤسسة محمد بن راشد للاسكان، وشريك الوجهة الرسمية دائرة السياحة والتسوق، وشركة اينوك الراعي لملتقى المهندسين الشباب، وذلك لجهودهم المستمرة في الارتقاء بالقطاع الهندسي على مستوى الدولة وإمارة دبي، كما كرم ايضاً الجهات الرئيسية الداعمة للمؤتمر، وهي المجلس الوطني للاعلام وكالة انباء الامارات، مؤسسة دبي للاعلام ومؤسسة ابوظبي للاعلام وصحيفة البيان.

ريادة

وقال ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين، ان جمعية المهندسين بالدولة تسير فى خطى متسارعة نحو تحقيق أفضل الممارسات العالمية فى قيادة وإدارة المؤتمرات الذكية، وفقا لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «لا مكان لكلمة مستحيل في قاموس القيادة، ومهما كانت الصعوبات كبيرة، فإن الإيمان والعزيمة والإصرار كفيلة بالتغلب عليها».

وأضاف إن مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار قد ساهم في خلق توجهات جديدة في مجال إدارة الأعمال يبرز بصفة أساسية في السعي نحو خلق معايير تنافسية جديدة تعتمد على الابتكار لتحقيق الأهداف، حيث إن إطلاق مشاريع ضخمة مثل دبي وورلد سنترال ومول العالم ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم ومدينة إكسبو 2020، وقناة دبي المائية تؤكد على ضرورة تحسين كفاءة المشاريع والتعامل المناسب مع كافة التغيرات على المدى الطويل وتطبيق نماذج وتوجهات مبتكرة لإدارته والاعتماد على الأساليب القيادية الناجحة لتحقيق الريادة والتميز لإمارة دبي عالميا.

مشاريع

وقال الدكتور خالد محمد الزاھد المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير بمكتب سمو ولي عهد دبي بأن المؤتمر الأول لإدارة المشاريع بالإمارات يأتي في لحظة فارقة في تاريخ التطوير والتنمية في الإمارات، ولا سيما تحت شعار «اتقان إدارة المشاريع الكبرى»؛ حيث تقوم الدولة على المستويين الاتحادي والمحلى بإطلاق مشروعات عملاقة وفقا لرؤية الإمارات 2021، وفي وقت تستعد فيه دبي لحدث كبير في تاريخها الاقتصادي وھو اكسبو 2020 وما يستلزمه من استكمال البنية التحتية الملائمة؛ فإدارة المشاريع الاستراتيجية ھي السمة الغالبة على ھذه الفترة من تاريخ الإمارات.

ومن جهته أشار أحمد عبدالرحمن بوخش مدير ادارة التخطيط العمراني بسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والاعلام، ان المؤتمر يلعب دورا مهما فى تحقيق التميز والريادة في إدارة المشاريع من خلال عرض للتجارب العالمية في المجال، كما يستعرض كلا من النظريات والاساليب والتقنيات من جهة والدروس المستفادة العملية من المشاريع من جهة أخرى، والذي سوف ينعكس على إدارة المشاريع العملاقة وخاصة اكسبو 2020.

ملتقى

وتناول المؤتمر العديد من المواضيع المهمة منها إدارة المخاطر في المشاريع العملاقة بطريقة ذكية في تحليل وتوقع ودراسة المخاطر، والاستدامة في المشاريع الكبرى وعوامل الخطر والنجاح .

إينوك

أشار سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك»، أن «إينوك» ملتزمة بتنشئة قادة المستقبل للنهوض باقتصاد البلد. ونفتخر برعاية ملتقى المهندسين الشباب ضمن مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر، وأضاف الفلاسي «يحفّز الابتكار التنمية والتطوّر، ولذا فهو يلعب دوراً محورياً في الاستراتيجية المؤسساتية. لتنمية المواهب ليكونوا قادة الغد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.